الأمانة العامة توضح آلية توزيع الأبنية المدرسية ضمن الاتفاقية الصينية على المحافظات

أوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، آلية توزيع مشروع الأبنية المدرسية النموذجية على المحافظات، فيما أشارت إلى أن العمل بالمشروع يسير بوتيرة عالية.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد في تصريح متلفز تابعته “الغدير”، إن “المشروع الوطني لبناء المدارس النموذيجية يتضمن انشاء 8 الاف مدرسة على عدة مراحل والذي أدرج ضمن الاتفاقية الاطارية الصينية”، مبينا أن “هذا المشروع حيوي واستراتيجي، حيث ستكون الابنية نموذجية وغير تقليدية وتحتوي على ساحات رياضية ومختبرات وقاعات الكترونية”.

وتابع أن “اكثر من 700 تصميم تم تسليمها للشركتين الصينيتين المنفذتين للمشروع”، موضحا أن “الشركتين باشرتا بحفر الاساسات وتسييج القطع والتسليح وباقي الامور اللوجستية”.

وأكد أن “العمل بالمشروع يسير في وتيرة عالية بدون توقف باشراف مباشر من الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي”، مشيرا الى أن “توزيع الابنية المدرسية في المحافظات اعتمد على الكثافة السكانية وعدد المدارس الطينية اضافة الى عدد المدارس ذات الدوام المزدوج”.

وتابع أن “هناك مهندسا مقيما في كل مشروع يتابع عمل انشاء المدرسة اضافة الى زيارات مفاجئة لمواقع العمل من قبل فرق دورية بامانة مجلس الوزراء”، لافتا الى أن “هناك تعاونا بين المواطنين والاجهزة الامنية مع الشركتين المنفذتين للمشروع”.

شاهد أيضاً

مُنتخبنا الوطني يختتم تدريباته قبل مواجهة سوريا غداً

أنهَى المنتخبُ الوطنيّ تحضيراته، اليوم الأحد، بإجراءِ تدريباته التي احتضنها ملعب خريبة السوق في العاصمةِ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.