اتخاذ إجراءات جديدة للحد من الحمى النزفية والأوبئة في ميسان

أعلنت مديرية بيئة ميسان، اليوم الاثنين، اتخاذها إجراءات وقائية واحترازية لمواجهة انتشار الأمراض الانتقالية والأوبئة ومن بينها الحمى النزفية.

وقال مدير بيئة المحافظة باسم محمد حبين لوكالة الأنباء الرسمية تابعته (الغدير)، إن “اجتماعا طارئا عقد بين الجهات ذات العلاقة لمناقشة مستجدات ارتفاع الإصابات بالحمى النزفية في المحافظة واتخاذ إجراءات وقائية واحترازية لمواجهة مرض جدري القردة، بعد تسجيل إصابات في عدد من دول العالم”.

وأضاف، أن “عدة امور تم اتخاذها من بينها مفاتحة المنافذ الحدودية لمنع إدخال الحيوانات التي لا تحمل أي شهادات منشأ أو بطاقة صحية تؤكد سلامتها من الأمراض وكذلك التطرق إلى موضوع المحجر الحيواني لحجر الحيوانات سواء كانت مصادرة أو مشكوك في إصابتها وعدم اختلاطها ببقية الحيوانات لعدم حدوث إصابات بتلك الأمراض”.

وأشار إلى “ضرورة إقامة حملات التوعية للمواطنين ومربي الحيوانات في البيوت وحثهم على اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال إجراء الفحوصات البيطرية والطبية لضمان سلامتهم وسلامة حيواناتهم من الإصابة بالأمراض”، مشددا على باعة الحيوانات في الأسواق بعدم التعامل مع الحيوانات التي لا تحمل شهادات المنشأ أو الإجازات والبطاقات الصحية وإجراء المتابعة والفحص الدوري لكافة حيواناتهم، سعيا من المديرية والجهات ذات العلاقة لضمان عدم حدوث إصابات وتجنب المحافظة تلك الأمراض والأوبئة”.

 

 

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية : انخفاض “الدگة العشائرية” في العراق بشكل كبير

أعلنت وزارة الداخلية عن انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد. وقال الناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *