الرئيس الايراني: لن نتراجع عن مواقفنا ولو خطوة واحدة

اکد رئيس الجمهورية الایراني اية الله ابراهيم رئيسي في معرض اشارته الى اصدار قرار معادي لايران في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية اننا لن نتراجع عن مواقفنا ولو خطوة واحدة لان اصدار مثل هذه القرارات لم يجدي نفعا ولم يحقق اهدافها.

واضاف رئيس الجمهورية اليوم الخميس خلال زيارته لمحافظة جهارمحال و ختياري في جنوب غرب ايران في كلمة له امام حشد من اهالي المحافظة اضاف: هناك قرارات صدرت في الاوساط الدولية اعتمادا على النفوذ السياسي متسائلا هل تركت تلك القرارات تاثيرها؟ القرارات التي صدرت تجاه القضية الفلسطينية بما فيها كامب ديفيد وشرم الشيخ واوسلو بمشاركة بعض الدول العربية الرجعية لم تجدي نفعا و ان المناضلين الفلسطينيين اخذوا زمام المبادرة على ارض الواقع.

وخاطب رئيسي الدول الغربية قائلا هل انتم تتصورون يمكن ايقاف نشاطنا من خلال اللجوء الى فرض الحظر علينا؟ اننا لن نتوقف بل حققنا تقدما في مختلف المجالات بما فيها الصناعة والزراعة والسياحة لاننا لن نترك معيشة الشعب رهنا لاستياء او رضا الاجانب.

وفي جانب اخر من تصريحاته خاطب رئيس الجمهورية اهالي جهار محال و بختياري واكد على تنفيذ كل الوعود التي قطعها لهم خلال الانتخابات الرئاسية.

واثر اصدار بيان معاد لايران في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبنته اميركا والترويكا الاوروبية اوقفت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية عملية تسجيل المعلومات بواسطة اثنتين من كاميرات المراقبة التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية في إحدى المنشآت النووية الإيرانية، موضحة وعلى لسان المتحدث باسمها بهروز كمالوندي أنه لن يتم بعد الآن تسجيل معلومات بهذه الكاميرات التي لم يكن من المقرر إرسالها.

كمالوندي قال إنه يجري النظر في اتخاذ اجراءات اخرى لانه لا يمكن لإيران أن تتعاون فيما تتصرف الوكالة بشكل غير لائق، معرباً عن أمله في أن تستعيد الوكالة الدولية رشدها.

وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي في مؤتمر صحفي إن الوكالة ستواصل تقديم الحلول لضمان إستمرار العمل مع إيران مشيراً إلى أن الصورة العامة للتعاون مع إيران ليست جيدة تماماً.

شاهد أيضاً

“لم يكن هجوماً بل لعب أطفال”.. أمير عبد اللهيان حول احداث أصفهان

صرّح وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بأنّ ما حدث فجر الجمعة في إيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *