الوقف السني بشأن إساءة نائب سابق لاهالي الموصل: محاولة لإشعال الفتنة

استنكر ديوان الوقف السني، الجمعة، إساءة النائب السابق جوزيف صليوا لأهالي نينوى، التي اتهامهم من خلالها بـ”الدواعش”.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقده ديوان الوقف السني تابعته  الغدير، مع مجموعة من علماء وشيوخ الدين في نينوى، بعد صلاة الجمعة استنكروا فيه اتهامات جوزيف صليوا، للموصليين بـ”الدواعش”.

وكان صليوا قد كتب في تعليق على فيسبوك قائلاً “جامع النبي يونس يجب المطالبة بتحويله الى متحف، ففيه اثار اشورية وكنيس يهودي وكنيسة للمسيحيين ومن ثم جامع، يعني هذا الموقع لجميع مكونات الشعب العراقي بكل تسمياتهم وإبقائه لمجموعة بعينها دون الاخرين هذا يعني غزو باسم دين معين والغزوات ولى زمنها”.

واضاف “الموصل.. وما أدراك ما الموصل! الدعشنة وفكرهم الخبيث متأصل فيها منذ ظهور داعش الاول اي زمن الغزوات الاسلامية التي يجملونها ويسمونها بالفتوحات! ماذا فتحوا لا اعلم حقيقة، وما زال هذا الفكر الارهابي الخبيث وسرطان الانسانية مستمر، اذا لم يتم القضاء عليه سوف تبقى الموصل المصدرة له للمنطقة برمتها”.

وفي هذا الصدد، قال المعاون الديني في ديوان الوقف السني، الشيخ أحمد مدثر، خلال المؤتمر، إن “هذه الإساءة مرفوضة جملة وتفصيلا، وهي محاولة لإشعال الفتنة بين مكونات نينوى”.

واستنكر مدثر، أيضاً، الإساءة للتاريخ الإسلامي، محذرا من خطورة “السماح بالتجاوز على الدين وتاريخه”.

وطالب المسؤول في الوقف السني، باسم الحاضرين، القضاء العراقي بـ”اتخاذ موقف تجاه هذه الإساءة والاتهامات، وعدم السماح بمرور هذه الحادثة مرور الكرام”.

وكانت النائب عن محافظة نينوى، بسمة بسيم، قد رفعت الأربعاء الماضي، دعوى قضائية ضد صليوا، متهمة إياه بـ”الإساءة إلى الدين الإسلامي وأهالي مدينة الموصل”. انتهى م3

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

افتتاح منفذ جديد للغاز السائل الخاص بالمركبات في بغداد

اعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن افتتاح منفذ جديد للغاز السائل الخاص بالمركبات في بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *