رئيس الجمهورية: الاعتداءات على سنجار مُدانة ويجب وقف التوترات التي تهدد الإيزيديين

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاحد، ان الاعتداءات على سنجار مُدانة ويجب وقف التوترات التي تهدد أمن الإيزيديين، والعمل على تنظيم الإدارة وفقاً لإرادة أهلها.

وذكر اعلام رئاسة الجمهورية في بيان تلقت الغدير نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد وفداً من أهالي سنجار بحضور رئيس جهاز الأمن الوطني حميد الشطري، لبحث تطورات الأوضاع الأمنية والخدمية والإنسانية في المدينة والعراقيل التي تواجه أهلها”.

واضاف البيان أن “الاعتداءات التي تعرضت لها سنجار مُدانة ومرفوضة، وأن التوترات الأمنية داخل المدينة التي تهدد أمن واستقرار الإيزيديين غير مقبولة، ويجب العمل عبر سلطات الحكومة الاتحادية والإقليم على التنسيق الجاد لإنهاء هذه المسائل”.

وأكد على، “ضرورة تجاوز العراقيل السياسية والإدارية التي تعطّل إنصاف الايزيديين، والعمل على إعمار المدينة وتنظيم الإدارة في سنجار بالاستناد إلى إرادة أهلها، وإبعادها عن الصراعات السياسية”.

وبين أن “أعضاء الوفد قدموا شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية، لجهوده التي بذلها ويبذلها في دعم الايزيديين، وإرساء الأمن والاستقرار في سنجار، ودفاعه عن حقوق الضحايا وإنصاف عائلاتهم”.انتهى م3

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

متنبئ جوي يتحدث عن عاصفة ترابية تجتاح العراق خلال الساعات الـ 24 المقبلة

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية أن تجتاح اجواء العراق عاصفة ترابية جديدة خلال الساعات الاربعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.