الحوثي : استمرار الحصار ورفض تنفيذ بنود الهدنة يؤكد جريمة استخدام التجويع سلاحاً ضد الشعب اليمني

شددت حركة أنصار الله اليمنية على أن استمرار الحصار ورفض تنفيذ بنود الهدنة يؤكد جريمة استخدام التجويع سلاحاً ضد اليمنيين.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى التابع لأنصار الله محمد علي الحوثي إن رفض حتى تنفيذ بنود الهدنة التي تعتبر وثيقة رسمية بإشراف الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي واستمرار الحصار يؤكد الجريمة المتعمدة باستخدام التجويع للشعب اليمني كسلاح ضد المواطنين.

واتهمت حركة أنصار الله التحالف العربي بقيادة السعودية بعدم الالتزام بتنفيذ بنود هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن لمدة شهرين ، ملوحة بالانسحاب منها.

وفي الثاني من شهر حزيران الجاري ، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، موافقة أطراف النزاع في اليمن على مقترح أممي لتمديد الهدنة السارية، شهرين إضافيين تبدأ في الثاني من يونيو الجاري وتنتهي مطلع أغسطس القادم.

وأعلنت الأمم المتحدة في الثاني من شهر نيسان الماضي، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد ، تتضمن إيقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده ، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غرب اليمن.

كما تتضمن الهدنة الأممية السماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

انتهى

شاهد أيضاً

المغرب : مصرع عدد من المهاجرين أثناء محاولتهم اقتحام سياج جيب مليلية الإسباني

أعلن في المغرب عن مصرع عدد من المهاجرين أثناء محاولتهم اقتحام سياج جيب مليلية الإسباني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.