الأمن الوطني: القبض على متهمين اثنين يقومان بتهريب الآثار في المثنى

الامن الوطني

أفاد جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين، بضبط “مجموعة من القطع الأثرية والمخطوطات التاريخية النادرة” قُبيل تهريبها، في بغداد.

وذكر الجهاز، في باين تلقته “الغدير”، أن “مفارز جهاز الأمن الوطني في العاصمة بغداد تمكنت من الإيقاع بشخصين يعملان في تجارة الآثار “الأول في جانب الرصافة” بحوزته خمس قطع أثرية على شكل تماثيل فرعونية، “والثاني في جانب الكرخ” بحوزته قطعة ذهبية نادرة، بعد توافر المعلومات الاستخبارية عن تحركاتهما المشبوهة واستحصال الموافقات القضائية تم نصب كمين محكم لهما أسفر عن إلقاء القبض عليهما بالمجرم المشهود”.

وأضاف أن “مفارز الجهاز في محافظة المثنى تمكنت من إلقاء القبض على متهمين إثنين آخرين يقومان بتهريب الآثار وضُبطت بحوزتهما مخطوطتان نادرتان للتوراة والإنجيل مذهبة ومرصعة بالأحجار الكريمة، كما تمكنت مفارزنا من إلقاء القبض على متهمين إثنين في محافظة البصرة وبحوزتهما مخطوطة أثرية قديمة مكتوبة بالذهب الخالص”.

وتابع البيان: “إذ تم مصادرة جميع القطع الأثرية بالإضافة إلى الأسلحة التي ضبطت مع المتهمين واحالتهم جميعاً مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل”. انتهى م4

شاهد أيضاً

تحذيرات من خطورة تموز وآب على العراقيين تزامنا مع موجة جديدة من فايروس كورونا.

حذر أخصائي بعلم الوبائيات من خطورة شهري تموز وآب على العراقيين من دخول العراق بالموجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.