التجارة العراقية تعلن إطلاق الوجبة الخامسة للسلة الغذائية

حددت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، موعد إطلاق الوجبة الخامسة للسلة الغذائية.

وقال وزير التجارة علاء الجبوري في بيان تلقته “الغدير”، ان “اطلاق الحصة الخامسة من السلة الغذائية سيكون اعتبارا من يوم الاحد القادم في بغداد والمحافظات”.

ودعا الجبوري وكلاء المواد الغذائية إلى “مراجعة مراكز البيع العائدة للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في كافة محافظات البلاد لغرض قطع حصص المواطنين وحسب جداول القطع”.

واشار الجبوري الى ان “الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية كانت قد اكملت استعداداتها لاطلاق الحصة الخامسة بعد استلام  المواد الواردة لحساب السلة الغذائية في مخازن الشركة والتي ستوزع على جميع ابناء الشعب العراقي من المشمولين بنظام البطاقة التموينية و حسب الخطة التسويقية التي اعدتها لذلك وبدءا من المناطق الاكثر فقرا وتتبعها بقية المناطق”، موضحا انه “سيتم تجهيز المواطنين بالمواد دفعة واحدة وبنفس الوقت بدون تأخير او نقص اي مادة”.

ودعا الجبوري المواطنين الى “التبليـــغ عن المخالفات في تجهيز  واستلام السلة الغذائية عبر الخطــوط الساخنة المعلنة او عبــر موقـع الفيس بوك الرسمـي للوزارة او الشركـة او التقديم عبـر رابط المنصة الالكترونية لخدمة (راقبني ) الالكترونية”.

فيما اوضحت مدير عام شركة المواد الغذائية لمى الموسى بحسب البيان، ان شركتها “ستقوم ببيع مادة الطحين علامة ( داس ) وحليب  ( دوفيلاك) الفرنسي بطريقة البيع المباشر للمواطنين وباسعار تنافسية من خلال مراكز البيع في بغداد والمحافظات بالتزامن مع بدء عملية القطع للوجبة الخامسة”. انتهى م4

شاهد أيضاً

تحذيرات من خطورة تموز وآب على العراقيين تزامنا مع موجة جديدة من فايروس كورونا.

حذر أخصائي بعلم الوبائيات من خطورة شهري تموز وآب على العراقيين من دخول العراق بالموجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.