طهران ترهن نجاح المحادثات معها بإلغاء الحظر المفروض عليها وتقديم الضمانات اللازمة

رهنت طهران الاتفاق المستدام معها بإلغاء الحظر المفروض عليها وتقديم ضمانات لازمة لها ، رافضة في الوقت ذاته الاتهامات الغربية لها.

وأكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال اتصال هاتفي أن الاتفاق المستدام مع طهران يقتضي إلغاء الحظر المفروض على بلاده ، وتقديم الضمانات اللازمة لها ، مشددا على ضرورة أن يتراجع الغرب عن الادعاءات الواهیة.

وأضاف رئيسي أن الاتهامات الغربية لبلاده تزامنا مع المحادثات “یدل على عدم التزام الغرب بمقتضیات المفاوضات الجادة والواقعیة ، مشيراً الى التقارير العديدة للوكالة الدولية للطاقة الذرية بخصوص شفافية برنامج إيران النووي بشكل كامل وأنها لم تنحرف عن المسار القانوني.

وقال الرئيس الإيران إن الاتهامات والادعاءات المكررة ضد إيران خلال فترة المحادثات تعكس سعي الغرب وراء أهدافه السياسية من خلال عملية التفاوض ، واصفا العقوبات المفروضة على ايران بأنها جائرة وغير قانونية وغير محقة ، وشدد على ضرورة “متابعة الجهود الرامية الى إلغاء العقوبات المفروضة بضمانات لازمة.

وكانت الدوحة شهدت جولة محادثات غير مباشرة ، بين الولايات المتحدة وإيران ، وهي جولة انتهت دون أن تحرز التقدّم المأمول ، حسبما أعلن المبعوث الأوروبي للمحادثات النووية الإيرانية ، إنريكي مورا.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

سلطات زابوروجيه: قصف المحطة الكهروذرية سيتوقف بعد طرد جيش أوكرانيا من مارغانيتس ونيكوبول

قال فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، إن قصف محطة زابوروجيه الكهروذرية سيتوقف إذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.