ذي قار.. الكشف عن مشاريع لإنتاج الغاز المصاحب

كشفت شركة نفط ذي قار، اليوم الجمعة، عن مشاريعها الحالية لإنتاج الغاز المصاحب، فيما أحصت عدد الحقول النفطية والشركات المُشغلة.

وقال مدير شركة نفط ذي قار علي خضير في تصريح صحفي تابعته “الغدير”، إن “محافظة ذي قار تضم عدداً من الحقول النفطية وأولها (أبو عمود) والذي يدار بشكل مشترك مع محافظة ميسان ويحتوي على 5 آبار، وهنالك نية بتطويره مستقبلاً”.

وأضاف، أن “الحقل الثاني هو الغراف الذي يشغل من قبل شركة بتروناس الماليزية وحقل الناصرية الذي يدار بالجهد الوطني، بالإضافة الى حقل الرقعة العاشرة والمسمى (اريدو) والذي يدار من قبل الشركة الروسية ( لوك أويل ) وحقل صبة الذي يدار بجهد وطني”، مؤكداً أن “هنالك 5 آبار موجودة ضمن شركة نفط ذي قار”.
وحول مشاريع الغاز أوضح أن “هنالك مشروع لمعالجة الغاز في حقلي الغراف والناصرية من قبل شركة غاز الجنوب، حيث انه يعالج 200 مقمق أي 200 مليون قدم مكعب ومن المؤمل أن يكتمل خلال سنتين ولدينا مشاريع لمعالجة الغاز أيضاً مع شركتي بيكر هيوز ولوك أويل”.

وحول الشركات الأجنبية العاملة بين أن “هناك أكثر من 20 شركة اجنبية تعمل في حقل الغراف”، مبيناً أن “حصة العمالة المحلية ضمن العقد المبرم مع الشركات تمثل نسبة 80% ، وتقارب 2000 عامل محلي”.

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية

حددت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *