الموسوي: ينبغي تسليط الضوء على القضايا التي تهم شريحة العاطلين عن العمل

اكد عضو شورى منظمة بدر والنائب السابق حامد الموسوي، اليوم الاحد، على ان الدولة ينبغي ان توفر فرص عمل وحياة كريمة لجميع العاطلين كما ينبغي تسليط الضوء على القضايا التي تهم شريحة العاطلين عن العمل خلال الفترة المقبلة.

وقال الموسوي فير حديث لـ”الغدير”: ان “كتلة بدر تعمل على انضاج مشروع يخص الزراعة قدمته بدعم المنظمات الدولية والبنك الدولي، لافتا الى ان مشروع بدر يهدف الى تقليل نسبة العاطلين عن العمل بدعم من البنك المركزي العراقي”.

واضاف ان “مشروع بدر كان يفترض ان يشغل اكثر من 100 الف عاطل عن العمل فضلا عن مشاريع اخرى، مضيفا الى ان رئيس تحالف الفتح مهتم بملف تشغيل الشباب وايجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل”.

وتابع الموسوي، ان “مشروع بدر لتشغيل العاطلين والشباب يهدف الى تحقيق الاكتفاء الذاتي لمختلف المشاريع كما اننا نسعى لدعم القطاع الخاص في التنمية المستدامة للبلد وانعاش الاقتصاد وعدم الاعتماد على النفط فقط”.

ولفت الى ان “الحاج العامري والمكتب السياسي لبدر عازم على المضي بمشروع تشغيل العاطلين وانعاش القطاع الخاص”.
واردف ان “المشروع الوطني لتشغيل الشباب بواقع 100 الف عاطل خلال سنة وزيادة هذا العدد في السنوات المقبلة، وان مشروع تشغيل العاطلين سيدعم القطاع الخاص ويقلل نسبة البطالة وينعش الاقتصاد في البلد”.

وختم قائلا: “التعيينات في قانون الامن الغذائي لن تذهب الى المهمشين بل ستكون هناك محسوبية في اطلاقها”. انتهى م4

شاهد أيضاً

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *