ايران : مساعد السفير البريطاني في طهران معتقل لدى سلطات الامن بعد تحركات مشبوهة قام بها

أعلن في ايران الاربعاء اعتقال مساعد السفير البريطاني في طهران بعد رصد تحركات مشبوهة قام بها.

وذكرت مصادر خبرية ايرانية أن استخبارات الحرس الثوري وخلال عملياتها لرصد التحركات المشبوهة لدبلوماسيين أجانب من خلال زيارات قاموا بها لمناطق مختلفة من البلاد جمعوا فيها عينات التربة من مناطق محظورة.

وأضافت المصادر أن من بين هؤلاء الدبلوماسيين الاجانب هو مساعد السفير البريطاني في طهران ، حيث كان يجمع عينات من التربة في صحراء شهداد أثناء مناورات للحرس الثوري بالقرب منها ، مشيرة الى أن السلطات الايرانية قامت بطرد الدبلوماسي البريطاني من تلك المنطقة وهو معتقل الان لدى سلطات الامن الايرانية.

الى ذلك ، أعلنت استخبارات الحرس الثوري الإيراني أنها نشرت مقاطع فيديو تكشف عن رصد نائب السفير البريطاني أثناء قيامه بأنشطة استخباراتية بالقرب من صحراء شهداد ، مبينة أن مقاطع الفيديو هذه تظهر أيضا، كيف يقترب بعض الأشخاص تحت ستار سياح أو باحثين من المواقع العسكرية في البلاد وقيامهم بأنشطة استخباراتية تجسسية.

وذكرت استخبارات الحرس الثوري الإيراني أن بعض الدبلوماسيين حاولوا الحصول على عينات من التربة من موقع التدريبات الصاروخية ، موضحة أن الفيديو تم التقاطه عبر طائرة مسيرة تابعت تحركات المشتبه بهم ومن بينهم نائب السفير البريطاني.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

“أونروا”:”حملة خبيثة لإنهاء عملياتنا في غزة

كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، من ضغوط الاحتلال عن إيقاف عملها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *