رافضاً دعوات استقالته . . . رئيس الوزراء البريطاني يصر على البقاء في منصبه

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نيته البقاء في منصبه ، رافضاً الدعوات الموجهة إليه بالاستقالة.

اصرار رئيس الوزراء البريطاني يأتي في ضل تزايد عدد الوزراء المستقيلين من حكومته ، وإعلان مزيد من أعضاء مجلس العموم سحب دعمهم لها ، في أزمة هي الأخطر منذ توليه رئاسة الحكومة قبل نحو ثلاث سنوات.

وفي جلسة عقدها البرلمان البريطاني ، قال جونسون إنه لا يزال لديه تفويض هائل يخوله  الاستمرار في منصبه ، مشيراً في هذا الشأن إلى نتائج الانتخابات التشريعية  التي أُجريت في كانون الاول 2019، وأسفرت عن فوز حزب المحافظين بقيادته ، بأغلبية برلمانية كاسحة بلغت حد الهيمنة على 365 مقعداً من أصل 650 يتألف منها المجلس.

واعتبر جونسون، خلال الجلسة البرلمانية العاصفة أن البريطانيين لا يريدون الانتخابات الآن   ، وأن هذه هي اللحظة التي يُتوقع فيها ، أن تواصل الحكومة عملها وأن تباشر كذلك المهام المنوطة بها ، لا أن تنسحب ، وذلك في تحدٍ للمطالب المتصاعدة بالدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة وهو ما بات يحظى بدعم عدد من نواب الحزب الحاكم أنفسهم، جنبا إلى جنب مع قيادات المعارضة العمالية.

وتزامنت تصريحات رئيس الوزراء البريطاني مع تواصل موجة الاستقالات من حكومته والتي بدأت أمس الأول باستقالة مفاجئة ومتزامنة لوزيريْ الخزانة ريشي سوناك والصحة ساجد جافيد وشملت حتى الآن عدداً كبيراً من وزراء الدولة في الحكومة بجانب مسؤولين حكوميين أدنى مرتبة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية تعلن القضاء على 680 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 131 مسيرة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 680 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 26 صاروخا و131 مسيرة أطلقتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *