ضيوف الرحمن يستعدون للصعود على جبل عرفات لأداء ركن الحج الاعظم

يستعد ضيوف الرحمن للصعود صباح الجمعة على جبل عرفات لأداء ركن الحج الاعظم ، فيما تستعد الجهات المختصة لتبديل ستارة الكعبة مع حلول ساعات الصباح.

وفي أجواء يغمرها الخشوع ، قضى ضيوف الرحمن يوم التروية على صعيد منى في مكة استعدادا لصعودهم إلى عرفات ، ومن المتوقع أن يصل عدد الحجاج إلى مليون منهم 150 ألفا من السعودية وذلك بعد عامين من تقليص العدد بسبب القيود التي فرضتها جائحة كوفيد -19 على التجمعات والسفر.

من جانبه قال رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل في مؤتمر صحفي عقده الخميس “بالرغم من تفشي فيروس كورونا خلال العامين الماضيين إلا أن المملكة لم توقف الحج بل أدى المسلمون المناسك بأعداد محدودة وفق إجراءات احترازية عالية، وفي هذا العام نعود إلى رفع الأعداد إلى مليون حاج وسط منظومة متكاملة من الخدمات الرامية للتسهيل عليهم والحفاظ على سلامتهم”.

ودعت وزارة الصحة السعودية في حسابها على تويتر اليوم الخميس ضيوف الرحمن للحرص على ارتداء الكمامة لحمايتهم من الفيروسات المعدية ، كما نصحتهم بشرب كميات كبيرة من المياه فيما بلغت درجة الحرارة اليوم 43 درجة مئوية.

وجهزت الوزارة لحج هذا العام 23 مستشفى و147 مركزا صحيا في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة ، كما يشارك نحو 25 ألف ممارس صحي مؤهل في تقديم الرعاية الصحية للحجاج.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

بغداد توضح الاجراءات بحق المخالفين لتسعيرة الأمبير الجديدة من أصحاب المولدات الأهلية

أوضحت محافظة بغداد، اليوم الجمعة، إجراءاتها بحق المخالفين لتسعيرة الأمبير الجديدة من أصحاب المولدات الأهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *