مراسلتنا: الحريق لايزال متواصل في مرفأ بيروت.. تفاصيل رسمية

أفادت مصادر في لبنان، اليوم الخميس، أن الحرائق لاتزال مستمرة في صوامع القمح التي دمرها الإنفجار في مرفأ بيروت، دون أي تدخل لإطفائه.

وقالت مراسلتنا في بيروت، إن “أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت و”الحملة التضامنية لحماية إهراءات مرفأ بيروت” ينفذون وقفة أمام المدخل رقم “9” للمرفأ للمطالبة بإخماد الحريق.

بيان للدفاع المدني

وقال بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني في لبنان، إن الحريق في محيط الصوامع ناشىء عن انبعاثات ناتجة عن تخمير مواد موجودة في محيط الصوامع نتيجة الإنفجار الكارثي الذي وقع في مرفأ بيروت “وهي مواد غير معروفة بسبب عدم تحديد أنواع المواد الكيمياوية المترسبة، وما نتج عنها من عمليات كيميائية معقدة نتيجة اختلاط الغازات المنبعثة مع غازات أخرى في الهواء.”

ويشير البيان إلى أن “أي تدخل لإطفاء الحريق المذكور سواء بواسطة المياه أو مواد الإطفاء سيؤجل المشكلة لبضعة أيام لتعود النار والدخان لإنتاج آثار جديدة ربما تسببت بأضرار جديدة”.

ويؤكد البيان أنه “تم التشاور مع فوج إطفاء بيروت ومع الخبيرين اللذين يتابعان الوضع في محيط الإهراءات (الصوامع) وحذرا من الاقتراب من المكان الموضوع تحت المراقبة الفنية بواسطة حساسات (Sensors) تم تركيزها بعد الانفجار .

وقال البيان “الحريق تكرر سابقاً ومن غير الممكن السيطرة عليه نهائياً لأن محاولة إطفائه بواسطة سائل سيؤدي إلى تخمير جديد تنتج عنه غازات لا تلبث أن تشتعل مع ارتفاع درجات الحرارة”.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يشدد على أهمية تكثيف الجهود في عمليات ملاحقة تجار المخدرات

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري أهمية تكثيف الجهود في عمليات ملاحقة تجار المخدرات. بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *