قوة تركية تطيح بـ 5 إرهابيين نشطوا في سوريا والعراق

ألقت قوات مكافحة الإرهاب في ولاية أضنة (جنوب تركيا)، الثلاثاء، القبض على 5 عناصر نشطوا من قبل ضمن صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي بمناطق القتال في سوريا والعراق.

وقالت مصادر أمنية إن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن أضنة أطلقت حملة مداهمات بعد تلقي معلومات عن وجود 6 من المشتبه في أنهم نشطوا سابقاً في صفوف “داعش” في سوريا والعراق، أسفرت عن القبض على 5 منهم، فيما تتواصل جهود إلقاء القبض على السادس.

ولم تكشف المصادر عن جنسيات العناصر الخمسة الذين جرى القبض عليهم ونقلهم إلى مديرية الأمن في أضنة للتحقيق معهم. علماً بأن قوات الدرك في ولاية إزمير، غرب تركيا، اعتقلت الأسبوع الماضي 5 متهمين بالقيام بأنشطة تمويل لتنظيم “داعش”.

وقالت ولاية إزمير، في بيان، إن العملية نفذت “استناداً إلى تقرير (مجلس أبحاث الجرائم المالية) حول تمويل التنظيم في سوريا”. وأشارت إلى أنه جرى القبض على العناصر الخمسة في مناطق متفرقة بأنحاء الولاية، وأن التحقيقات معهم لا تزال جارية.

وتواصل قوات الأمن التركية عمليات تستهدف خلايا “داعش” منذ مطلع عام 2017 عندما نفذ هجوماً على نادي “رينا” الليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة خلف 39 قتيلاً غالبيتهم من الأجانب، إلى جانب 69 مصاباً”.

شاهد أيضاً

125 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الثالثة لشهر رمضان المبارك بالأقصى

أدى الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، في المسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *