حكومة العراق وسياسييه يشددون على وحدة الموقف الوطني ودعم إجراءات تحريك شكوى دولية ضد تركيا

شددت الحكومة العراقية وقادة القوى السياسية في العراق على وحدة الموقف الوطني العراقي في حماية سيادة العراق وأرواح العراقيين ، وإدانة الاعتداء التركي فضلاً عن دعم الإجراءات الرامية لتحريك شكوى دولية ضد تركيا لدى مجلس الامن والامم المتحدة.

الاجتماع الذي عقد في القصر الحكومي ببغداد بدعوة من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وحضرة قادة القوى السياسية والكتل الوطنية العراقية وممثلوهم جرى خلاله التباحث في مستجدات الأوضاع الأمنية التي فرضها الاعتداء التركي على الأراضي العراقية في محافظة دهوك بإقليم كردستان ؛ ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين العراقيين معظمهم من النساء والأطفال.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء أمام المجتمعين تفاصيل الموقف السياسي والميداني وتطوراتهما ومتابعة الحكومة لذوي الشهداء والجرحى ، والإجراءات المتخذة في مستويات مختلفة ؛ للدفاع عن السيادة العراقية والخطوات الأمنية والسياسية والدبلوماسية التي اتخذتها الحكومة ، فضلاً الشكوى التي سيقدمها العراق إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ، وطبيعة الموقف الدولي في إدانة الاعتداء.

وأكد المجتمعون وحدة الموقف الوطني العراقي في حماية سيادة العراق وأرواح العراقيين، وإدانة الاعتداء التركي، فضلاً عن دعم الإجراءات الرامية للشكوى الدولية.

وجدد المجتمعون التأكيد على احترام العراق لمبادئ حسن الجوار، ومنع الاعتداء على أراضي الدول المجاورة انطلاقاً من أراضيه ، ورفض العراق أن يكون ساحة لتصفية الحسابات بين جماعات مسلحة غير شرعية، والجيش التركي، أو تصدير الأزمات الداخلية للآخرين، أو الاعتداء على حقوقه وسيادته وأمن شعبه.

وشدد الاجتماع على تماسك الموقف السياسي والشعبي إزاء التحديات ، وطالب الحكومة باتخاذ كل الإجراءات والخطوات اللازمة لحماية أمن العراق وسيادته، ومنع تكرار الاعتداءات.

انتهى

 

شاهد أيضاً

بطائرات الـ F16 . . صقور الجو العراقية تدمر مفرزة لإرهابيين من “داعش” بكركوك

دمر صقور الجو العراقية مفرزة لإرهابيين من “داعش” وقتلوا من كان فيها من عناصر إجرامية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *