مقتل ما يسمى بـ “زعيم” تنظيم القاعدة الإرهابي ايمن الظواهري

أعلن ليل الثلاثاء عن مقتل ما يسمى بـ “زعيم” تنظيم القاعدة الإرهابي ايمن الظواهري في غارة جوية أمريكية استهدفت محل اقامته في العاصمة الافغانية كابل.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الولايات المتحدة قتلت زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي  أيمن الظواهري ، مبينة أن الاخير قتل في ضربة جوية بطائرة مسيرة.

وفي تطور لاحق ، قال مسؤول امريكي إن المنزل الذي استهدفته الغارة الجوية الامريكية وقتل به الظواهري تعود ملكيته “لوزير داخلية طالبان” سراج الدين حقاني ويقع في الحي الدبلوماسي وسط كابل ، دون الاشارة الى وقت تنفيذ العملية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة تنفيذ عملية ناجحة ضد تنظيم القاعدة في أفغانستان خلال عطلة نهاية الأسبوع دون وقوع إصابات بين المدنيين.

الى ذلك ، قال كبير المتحدثين باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد إن الولايات المتحدة شنت هجوما بطائرة مسيرة على مبنى سكني في كابول مطلع الأسبوع الحالي ، مشيرا الى أن الغارة الأمريكية تنتهك اتفاق الدوحة بين طالبان والولايات المتحدة.

من جهتها ، قالت أسرة الظواهري إنها عرفت الأنباء عن مقتله منذ دقائق بعد إذاعة وسائل إعلامية أمريكية الخبر رغم أن بعض وسائل الإعلام أعلنت أن الغارة الأمريكية كانت مطلع الأسبوع الجاري ، ولكن لم ترد أي أنباء عن مقتل أيمن الظواهري.

وأضافت الأسرة أن الخبر يتم انتشاره بشكل كبير، ولكن لا يعرفون مدى صحته مع إعلان كثير من الوسائل الإعلامية العالمية هذه الأنباء ، موضحة أنه لا يوجد أي تواصل مع أيمن الظواهري منذ خروجه من مصر قبل عشرات السنوات ، ومن ثم انضمامه إلى تنظيم القاعدة في أفغانستان.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السوداني من واشنطن : العراق استعاد عافيته وحكومته مصممة على تطوير الاقتصاد والمال

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على أن العراق اليوم استعاد عافيته وأنه يشهد نهضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *