هل ستحسم ايناس طالب الجدل حول وضع صورتها على تقرير حساس نشر في بريطانيا ؟

أثار تقرير لمجلة بريطانية عن السمنة في العالم العربي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي سيما بعد وضع صورة للفنانة العراقية ايناس طالب كصورة رئيسية للموضوع ، حيث اعتبر المعلقون نشر الصورة بهذا الأسلوب هو تنمر وانتهاك لقواعد النشر الخاصة بتلك الحالات.

تقرير مجلة “ذي إيكونوميست” الذي نشرته المجلة التي تصدر في لندن جاء فيه “في جميع أنحاء العالم ، النساء سمينات أكثر من الرجال ، فالسمنة مشكلة بالنسبة لـ 15٪ من النساء و 11٪ من الرجال ، مما يعني أن مؤشر كتلة الجسم لديهم ( bmi ) يبلغ 30 أو أعلى ، لكن فجوة السمنة تختلف في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف التقرير الذي نشر السبت “يوجد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكبر تفاوتات بين الجنسين وأكثرها ثباتًا ، (العديد من البلدان في جنوب إفريقيا بها فجوات كبيرة أيضًا)، في الشرق الأوسط ، 26٪ من النساء مصابات بالسمنة مقابل 16٪ من الرجال، وهذا يمكن أن يكون خطيرا”.

وكانت الصورة الرئيسية الموضوعة على التقرير هي للفنانة العراقية إيناس طالب حيث يبدو أنها التقطت خلال موسم مهرجان بابل الذي أقيم خلال السنتين الماضيتين.

بدوره ، علق كينيث روث المدير التنفيذي لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان ” Human Rights Watch “على التقرير بالقول “إن القيود الاجتماعية العديدة المفروضة على المرأة في العالم العربي تساهم في تفاقم مشكلة السمنة وتقويض صحتها”، غير أنه لم يستنكر استخدام صورة الفنانة العراقية ، كإشارة لهذا الوضع ضمن التقرير.

وطالب معلقون عراقيون عبر موقع “فيس بوك” المجلة العالمية بتقديم اعتذار وتغيير الصورة التي ما زالت رئيسية ضمن هذا التقرير.

فيما لم يصدر حتى الان أي تصريح عن الفنانة العراقية ايناس طالب بشأن الصورة الرئيسية للموضوع ، فيما اذا كان نشر الصورة بعلمها أو من دونه.

انتهى

 

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يشدد على أهمية تكثيف الجهود في عمليات ملاحقة تجار المخدرات

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري أهمية تكثيف الجهود في عمليات ملاحقة تجار المخدرات. بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *