النقل تعلن بدء التفويج العكسي لزائري كربلاء بمشاركة أكثر من 300 حافلة

كشفت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن إجراءاتها لتأمين نقل زائري عاشوراء في كربلاء المقدسة بجميع المحاور، فيما اعلنت تخصيص أكثر من 300 حافلة عجلة كبيرة للمساعدة في التفويج العكسي بعد ركضة طويريج.

وقال وكيل الوزارة حازم الحفاضي، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “الغدير”: إن “الوزارة، عقدت اجتماعات عديدة منذ ايام استعداداً للزيارة الاربعينية والعاشر من شهر محرم الحرام”.

واوضح، ان “لجنة مشكلة من الوزارة وبالتواصل مع الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة، تعمل على تأمين نقل الزوار بجميع المحاور (كربلاء، بابل ، النجف الاشرف)، خاصة وان الطرق مفتوحة والزائر يصل في وضع جيد دون تعب او ارهاق، اما طريق كربلاء بغداد، فإن المركبات تصل الى منطقة باب بغداد وهي قريبة من الامام العباس (عليه السلام)”.

واشار، الى ان “جهد النقل الخاص مستمر في جميع المحاور وبكامل طاقته، وهناك لجان خصصت لمتابعة وتنظيم السير في جميع المحاور داخل وخارج المدينة”، مؤكدا ان “الشركة العامة لنقل المسافرين اشتركت في هذه الزيارة بمحورين رئيسيين محور كربلاء ـ بغداد، وكربلاء ـ بابل، وبواقع 300 حافلة”.

ولفت، الى ان “الوزارة في طور خزن حافلات اضافية، فضلا عن اشتراك النقل البري بـ50 عجلة كبيرة وهي متواجدة بمنطقة الابراهيمية لمساعدة الزوار بعد ركضة طويريج”.

وتابع، ان “سكك الحديد، لم يتم استخدامها في الزيارة، الا ان القطارات جاهزة وتعمل بشكل جيد في حال تم الحاجة اليها”، مبينا ان “التواصل جيد مع الحكومة المحلية وقيادة عمليات الفرات الاوسط من اجل تحقيق خطة امنية متكاملة وناجحة”. انتهى م4

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *