بريطانيا.. ربع المواطنين لن يتمكنوا من دفع فواتير الكهرباء بعد شهرين

أعلنت هيئة تنظيم الطاقة البريطانية Ofgem، أنها بصدد رفع أسعار فواتير الكهرباء بدءً من تشرين الأول المقبل، الأمر الذي سيؤدي إلى عدم تمكن ربع البريطانيين من دفعها بحسب دراسة نشرت على موقع Citizens Advice.

وذكرت الدراسة ان “24٪ من البريطانيين لن يتمكنوا من دفع فواتير الكهرباء الخاصة بهم في تشرين الأول من هذا العام”.

وفي كانون الثاني من عام 2023، قد يرتفع هذا الرقم إلى 34٪، حيث إنه من المتوقع أن تصل قيمة الفواتير إلى أكثر من 4200 جنيه إسترليني.

وقالت رئيسة منظمة Citizens Advice  كلير موريارتي، إنه “في حال عدم اتخاذ الحكومة إجراءات، فسوف يصبح الوضع أسوأ بكثير”، مشددة على “ضرورة الحاجة الى مزيد من الدعم، وإلا فإننا نخاطر بمواجهة شتاء سيدفع ملايين الناس إلى اليأس”.

وبحسب الدراسة فإن “الغالبية غير قادرين على الدفع في تشرين الأول المقبل، ويكسبون أقل من 30 ألف جنيه إسترليني سنويا وتبلغ نسبتهم 68%، بالإضافة إلى 3.2 مليون شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، و4.4 مليون أسرة لديها أطفال”.

وأجريت الدراسة في المملكة المتحدة على 6000 شخص فوق سن 18 في الفترة ما بين 27 آيار و20 حزيران 2022.

وبلغ معدل التضخم في بريطانيا 10.1%، في تموز الماضي، وهو مستوى قياسي منذ عام 1982، بعد أن كان في الشهر السابق يبلغ 9.4% فقط، وفقا لمكتب الإحصاء الوطني ONS.

ورفعت السلطات البريطانية الحد الأقصى لأسعار الكهرباء اعتبارا من 1 نيسان الماضي، على خلفية ارتفاع أسعار الغاز في السوق العالمية، مما أدى إلى زيادة فواتير الغاز والكهرباء في المنازل البريطانية بنسبة 54% لتسجل 1.97 ألف جنيه إسترليني في السنة.

شاهد أيضاً

روسيا: الاعتداءات “الاسرائيلية” على سورية ولبنان تؤجج الوضع في المنطقة

أكدت روسيا رفضها الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تهدد دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.