الرصافة تتصدر مكاتب المحافظات بتوزيع البطاقات البايومترية بنسبة 79 بالمئة

حققَ مكتب انتخابات بغداد/الرصافة 79% من نسبة توزيع البطاقات البايومترية، لينال المركز الأول بين باقي مكاتب المحافظات أسبوعياً بكمية التوزيع.

وقال مدير المكتب عباس صباح قاسم  في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” إن “نسبة الناخبين المسجلين والذين حدثوا بياناتهم في جانب الرصافة من بغداد وصلت الى 51 بالمئة”، مشيراً الى أن “عدد الناخبين يبلغ 3 ملايين و200 ألف ناخب”.

وأضاف قاسم، أن “لدى المكتب 125 مركزاً لتسجيل وتحديث البيانات، وهناك ما يقارب 250 فرقة جوالة شاركت في هذه العملية في المناطق السكنية ومؤسسات الدولة”، منوهاً بأن “تلك المراكز والفرق سجلت المهجرين الموجودين في جانب الرصافة من بغداد في فصل المهجرين من سجل الناخبين”.

وأوضح، أن “المكتب وزّع نحو مليون و100 ألف بطاقة بايومترية على الناخبين وبنسبة 79 بالمئة”، مؤكداً أن “هذه العملية تسير بشكل جيد وفي تصاعد مستمر، حيث حقق المكتب المراكز الأولى بين مكاتب المحافظات الأخرى في كمية التوزيع أسبوعياً، وتبلغ من 10 – 12 ألف بطاقة”.

وتابع قاسم، أن “هناك حصة لمكتب انتخابات الرصافة من البطاقات التي ستوزع على مكاتب المحافظات والتي يبلغ عددها 300 ألف”، مشيراً إلى أن “عملية توزيع البطاقات ستستمر حتى بعد إغلاق مراكز التسجيل والتحديث في الأول من نيسان المقبل”.

انتهى..م1

شاهد أيضاً

النـزاهـة ترصـد مخلفات مالية في مديرية زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية

أكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، تنفيذها عمليَّات ضبط كشفت عدم جباية أكثر من ثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *