الاعلام الأمني: الإطاحة بـ16 متهما بالإرهاب وتجارة المخدرات في محافظتين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، الإطاحة بـ16 متهما بالإرهاب وتجارة المخدرات في بغداد وميسان.

وذكر بيان للخلية تلقته “الغدير” أنه “من خلال تنفيذ واجبين منفصلين في  بغداد القت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن القبض على احد المطلوبين للقضاء وفق المادة (6 من قانون الاتجار بالبشر) في منطقة الحسينية، جاء القبض من خلال التنسيق مع الفرقة الحادية عشر ومفرزة من مكافحة الاجرام، ومن جهة اخرى فيما تمكنت مفارز المديرية الاخرى من ضبط متهمين اثنين بالجرم المشهود يتاجران بالمواد المخدرة في احدى مناطق بغداد”.

وأضاف أن “المتهمين عثر بحوزتهما على مادة الكرستال المخدرة وادوات تستخدم في التعاطي تم مصادرة المواد واحالة المتهمان الى الجهات المعنية”، مشيرا إلى أن “القوات الأمنية ألقت القبض على 11 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم وفق المادة 4/1 ارهاب”.

وفي سياق منفصل، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وامن ميسان، حيث استطاعت مفارزها وبالتنسيق مع قيادة عمليات ميسان من القبض على مطلوبين اثنين للقضاء وفق احكام المادة (4/ ارهاب )، وذلك من خلال تواجد احدهم في قضاء الميمونة والاخر القي القبض علية من خلال نصب كمين محكم في احدى سيطرات المحافظة، تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهما واحالتهما الى القضاء”. انتهى م4

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يشدد على أهمية تمكين الشباب وتوفير الدعم المطلوب لهم

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد على أهمية تمكين الشباب وتوفير الدعم المطلوب لهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *