صحة ذي قار تكشف تفاصيل خطتها المعدة للزيارة الأربعينية

أعلنت دائرة صحة ذي قار، اليوم الجمعة، تفاصيل خطتها المعدة للزيارة الأربعينية، فيما أشارت إلى نشر 175 مفرزة طبية و119 سيارة إسعاف. 

وقال مدير عام الدائرة، جعفر العبودي، في تصريح تابعته( الغدير ) ، إن “خطة الزيارة الأربعينية الخاصة بدائرة الصحة تلخصت بنشر 175 مفرزة طبية و119 سيارة إسعاف للقيام بواجبها لنقل الحالات الطارئة”.

وأضاف العبودي: “يتم الاستعداد للزيارة الأربعينية حيث أعدت الدائرة ما يقارب 175 مفرزة طبية منتشرة على كل المحاور للزائرين القاصدين حرم الإمام الحسين (عليه السلام والمارين في محافظة ذي قار من المحافظات المجاورة كمحافظة البصرة ومحافظة ميسان وكذلك من الاقضية والنواحي المنتشرة على ربوع المحافظة”.

وتابع ان “مفارزنا الطبية المنتشرة تقدم الخدمات التمريضية والصحية والطبية والعلاجية لكل الزائرين وعلى جميع المحاور وهي تقوم بواجبها في نقل الحالات التي تستوجب كالحالات الطارئة وكذلك حالات الحوادث التي يتعرضوا لها الزائرين اثناء مسيرهم كما تم اعداد خطة متكاملة من قسم العمليات الطبية والتنسيق مع قيادة عمليات في محافظة ذي قار وقيادة شرطة محافظة ذي قار من اجل التنسيق الأمني والصحي بين دوائر الصحة والدوائر الأمنية”.

ولفت العبودي الى ان “خطة الزيارة تتضمن التنسيق مع الأجهزة الأمنية والخدمية ليكون عمل مشترك ، بعد ان تم تجهيز جميع المستشفيات بالأمور الطبية”.

واكمل ان “كل مستشفيات المحافظة تم تجهيزها بالمستلزمات الطبية الضرورية وكذلك طوارئ المستشفيات أيضا تم تجهيزها لاستقبال الحالات الطبية التي تحتاج الى إحالة من المراكز المنتشرة على مسيرة الزائرين وكذلك المنقولة من خلال سيارات الإسعاف”. انتهى .. ت/ 6

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: غيوم متفرقة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام الأربعة المقبلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *