الصحة: خطة الزيارة الأربعينية تنفّذ بشكل جيد واستحدثنا ردهات إضافية للحالات الطارئة

اكدت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، استحداثها ردهات إضافية للحالات الطوارئ ضمن خطة الزيارة الأربعينية، فيما أشارت الى أن هناك تنسيقاً عالياً مع أصحاب المواكب لسلامة المأكولات والمشروبات. 

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح تابعته ( الغدير ) إن “هناك متابعة مباشرة من رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي ووزير الصحة شخصياً من خلال التواجد ميدانياً والوقوف على الخدمات المقدمة التي وضعت وفق خطة معدَّة مسبقاً”، مبيناً، أن “الخطة تنفذ بشكل جيد”.

وأضاف، أن “ملاكات الوزارة متواجدين سواء من صحة كربلاء أو من جميع الدوائر الداعمة من سيارات الإسعاف والكوادر الصحية وفق خطة مدروسة وهي متواجدة على امتداد خطوط الزائرين وهناك مفارز طبية جوالة للتعامل مع أي طارئ صحي بالإضافة الى جهود التثقيف والتوعية المستمرة بخصوص سلامة المأكولات والمشروبات والتعامل مع الحالات الطارئة التي تواجه كبار السن من مشاكل صحية”، مشيراً الى أن “هناك ردهات إضافية للتعامل مع الحالات الجراحية أو حدوث حالات تسمم، واي حادث سواء أكان حادث سير أم اعتداء، ونحن جاهزون للتعامل مع كل الحالات”.

وأكد البدر، أن “هناك تنسيقاً مع أصحاب المواكب والعمل مستمر من خلال دائرة الصحة وغرفة العمليات الرئيسة في بغداد والغرف الفرعية بالمحافظات من خلال الشراكة مع الجهات الأمنية والمؤسسات الخدمية والعتبات المقدسة”، لافتاً الى أن “فرقنا تقوم بالتثقيف والتوعية وتتعامل مع الحالات المشتبه بها سواء أكانت كورونا أم غيرها من الأوبئة”. انتهى .. ت/6

شاهد أيضاً

الصحة: تلقيح أكثر من 4 ملايين طالب

أوضحت وزارة الصحة، اليوم  الجمعة، عن احصائية الملقحين التراكمي للقاح الحصبة في المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *