ضبط 50 ألف حبة مخدرة وإحباط تهريب مخدرات عبر الزوارق في الأنبار

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، ضبط اكثر من 50 ألف حبة مخدرة وإحباط أسلوب جديد لنقل المخدرات والقبض على حائزيها في هيت بالأنبار. 

وقال بيان للخلية تابعته ( الغدير ) أن “المفارز الاستخبارية تستمر ببذل أقصى الجهود لملاحقة عصابات الجريمة المنظمة وتجار ومروجي المخدرات وتنزل بهم أقصى الضربات وتكشف عن أسلوب جديد لنقل المخدرات وتحبط أساليب تضليلهم للأجهزة الأمنية لنقل تلك السموم”.

وأضاف أن “مفارز قسم الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات الجزيرة تمكنت من رصد وتعقب تحركات أحد تجار المخدرات المعروفين في قاطع المسؤولية، والتي أكدت المعلومات عن تواجدة في قضاء هيث بالأنبار”.

وتابع أنه “على ضوء ذلك تحركت المفارز الاستخبارية وبالتعاون مع لواء المشاة 29 وقوة من مكافحة المخدرات باتجاه الهدف، وتتمكن من الإطاحة به في منطقة المحمدي التابعة للقضاء ذاته”.

وأشار إلى أنه “بعد تفتيش العجلة التي يستقلها تم ضبط بداخلها 50 ألف حبة مخدرة مخبأة بإطار العجلة الاحتياطي”.

وتابع أن “القوة ذاتها تمكنت من إحباط عملية نقل للمخدرات بأسلوب جديد عبر استخدام الزوارق وتمكنت من إلقاء القبض على صاحب الزورق وشقيقة الشريك الفعلي بالعملية وضبط كمية من الحبوب المخدرة نوع (صفر واحد) وأنواع أخرى مخبأة بإحدى زوايا الزورق”.

وأوضح أن “المتاجرين والمروجين تم اصطحابهم مع الكميات المضبوطة والعجلة وتسليمهم إلى الجهات المختصة لاكمال الإجراءات القانونية بحقهم واحالتهم للقضاء وفق المادة 28 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية”. انتهى .. ت/6

 

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية : انخفاض “الدگة العشائرية” في العراق بشكل كبير

أعلنت وزارة الداخلية عن انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد. وقال الناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *