اجتماع إيراني قطري لبناني كوري في نيويورك لبحث تعزيز العلاقات

أجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان لقاءات مع نظرائه الكوري الجنوبي والقطري واللبناني، في نيويورك، وذلك على هامش الاجتماع الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

ويرافق أمير عبداللهيان، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي، ضمن الوفد الإيراني رفيع المستوى الذي يشارك في الاجتماع الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد زار وزير الخارجية الكوري الجنوبي “بارك جين” مكان إقامة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان واجرى معه محادثات.

وهذا هو اللقاء الأول الذي يجمع بين وزيري خارجية كوريا الجنوبية وايران في عهد الحكومة الإيرانية الجديدة.

كما التقى الوزير امير عبداللهيان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أيضاً في نيويورك حيث تباحث الوزيران حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.

 

وجرى لقاء آخر أيضا بين وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان واللبناني عبدالله بو حبيب في نيويورك.

وكان رئيس الجمهورية الإسلامية السيد إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له قد توجه امس الاثنين الى نيويورك ، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني في مؤتمره الصحفي يوم امس الاثنين ان رئيس الجمهورية سيقوم اثناء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشرح مواقف ايران ورؤيتها تجاه القضايا الدولية وسيجري رئيس الجمهورية لقاءات مع نظرائه من باقي البلدان ايضا.

هذا وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني قد تحدث عن احتمال عقد اجتماع حول مفاوضات رفع الحظر على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك وقال: ان ايران لم تترك طاولة المفاوضات في أي وقت من الأوقات وترى المفاوضات أسلوباً مناسبا ومنطقيا وعقلانيا لحل وتسوية الخلافات. انتهى .. ت/6

شاهد أيضاً

خارجيتها: الجمهورية الاسلامية لا تفاوض من موقف ضعف وحاجة

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ، ناصر كنعاني ان المسؤولين الأمريكيين يعرفون جيدا بأن إيران لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *