“إيان” يصل فلوريدا بسرعة ( 200 كلم/ ساعة ) وسط اجراءات احترازية حكومية وشعبية

تشهد ولاية فلوريدا الامريكية اجراءات احترازية حكومية وشعبية تزامناً مع وصول الإعصار “إيان” الى اليابسة في جنوب غربي الولاية.

وبعد ساعات من تحذير المركز الوطني الأمريكي للأعاصير ، وصل الإعصار “إيان” إلى اليابسة في جنوب غربي ولاية فلوريدا الأمريكية ، حيث كان المركز قد ذكر أن “إيان” يمكن أن يصبح إعصارًا كارثيًا من الفئة الرابعة ، مع رياح تصل سرعتها إلى 209 كم/ ساعة.

وأفرغ سكان ساحل فلوريدا المطل على خليج المكسيك، رفوف متاجر البقالة وأغلقوا النوافذ وفروا إلى الملاجئ ، مع اقتراب الإعصار ، إذ شهد الطرف الجنوبي للولاية الأمريكية رياحا عاتية قبل ساعات من الموعد المتوقع لوصول الإعصار إلى اليابسة.

وكان من المتوقع أن يجتاح “إيان” الذي ضرب كوبا الثلاثاء وترك الجزيرة الواقعة في الكاريبي بأكملها بدون كهرباء ، شاطئ جنوب خليج تامبا في فلوريدا في مكان ما بين ساراسوتا ونيبلس بقوة إعصار مميت من الفئة الرابعة الأربعاء.
وجاء في أول تحذير من الأعاصير الأربعاء أن أقصى رياح لإيان ستقترب من 195 كيلومترا في الساعة ، ما يجعله إعصارا من الفئة الثالثة لكن مع توقعات بأن تشتد.

وحذر المركز الوطني للأعاصير في ميامي من أن إيان سيؤدي إلى أمواج مرتفعة وفيضانات ساحلية تهدد الحياة وأمطار يصل منسوبها إلى أكثر من قدم في بعض المناطق، حيث حثت السلطات أكثر من 2.5 مليون شخص على إخلاء منازلهم والتوجه إلى أماكن مرتفعة.

وتعد منطقة فلوريدا الساحلية الأكثر تعرضا لخطر هبوط الإعصار على اليابسة في الولايات المتحدة ، إذ أنها تضم شواطئ رملية ممتدة لمسافة أميال وعشرات من الفنادق داخل منتجعات.

وحذر حاكم الولاية رون ديسانتيس ، في وقت متأخر الثلاثاء ، من أن الإخلاء سيصبح أصعب لأن الرياح المتزايدة ستجبر السلطات قريبا على إغلاق جسور الطرق السريعة.

وأضاف أن ما يقرب من 60 منطقة تعليمية في فلوريدا ألغت الدراسة بسبب الإعصار، وأنه تم فتح أكثر من 175 مركز إجلاء على مستوى الولاية.

وأبلغت شركات طيران عن إلغاء أكثر من 2000 رحلة جوية بسبب العاصفة مع إغلاق مطار سانت بطرسبرج- كليرووتر الدولي ومطار تامبا الدولي الثلاثاء.

وأعلنت شركة والت ديزني أنها ستغلق متنزهاتها المائية في فلوريدا يومي الأربعاء والخميس.

كما عطلت العاصفة صناعة الطاقة في ساحل الخليج، حيث تم إجلاء الموظفين من 14 منصة إنتاج، مما أدى إلى توقف نحو 11 بالمئة من إنتاج النفط في المنطقة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

روسيا تحذر الناتو من الإقدام على خطوة عسكرية في أوكرانيا

أعلن نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري مدفيديف، أن تزويد “الناتو” كييف بمنظومات “باتريوت”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *