رئاسة الوزراء: العراق بحاجة ملحة 3.5 مليون وحدة سكنية في كل البلاد

 كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والخدمات، صباح عبد اللطيف، اليوم الخميس، معلومات مهمة عن مبادرة الإسكان والمستحقين فيها.

واكد عبد اللطيف في لقاء متلفز  اطلع عليه موقع “الغدير”، ان” الحاجة بشكل ملح 3.5 وحدة سكنية في كل العراق وبمعدل 6 افراد ولا يقل عن 20 مليون نسمة اي ان نصف سكان العراق بحاجة للسكن”.

واضاف” لابد من البناء خارج المدن ونريد من مبادرة الاسكان الوطني الواقعية”، مبيناً” المواقع المختارة لانشاء المدن وهي تشكل جميع محافظات العراق باستثناء اقليم كردستان ونتحدث عن 17 موقعاً وهي ضمن مبادرة السكن الشاملة”.

وتابع عبد اللطيف” بحدود 530 الف وحدة سكنية وبدأنا بمرحلة أولى بـ 8 مواقع واستكمال تصاميمها في كل المحافظات وتشمل 338 الف وحدة سكنية و9 مواقع قيد الانجاز وهناك اعتراضات عليها وقيد الدراسة”.

واشار الى” توزيع 338 الف قطعة ارض سكنية قريباً جداً، والتقديم سيكون الكترونيا والأولية لذوي الشهداء”، موضحاً” الأرض الموزعة 200 متر مربع لكل عائلة والأراضي الموزعة ستكون مجانية”.

وبين عبد اللطيف” الفئات المستهدفة ستكون للتي لم تحصل على التوزيع في السنوات الماضية وهي عوائل الشهداء والمشمولين بالرعاية الاجتماعية وسيكون التقديم عبر البوابة الالكترونية وبحسب النقاط”.

ولفت” 49 الف وحدة سكنية ستوزع في المرحلة الأولى في بغداد والمحافظات وتأوي 73 الف عائلة، وبان الاراضي المخصصة في بغداد ستوزع في منطقتي النهروان وأبو غريب، ومشروع توزيع الاراضي لا علاقة له في الانتخابات”.

واتم عبد اللطيف” أما مواقع الأراضي السكنية الثمانية الجاهزة للتوزيع وتشكل 338 الف قطعة سكنية أرض بواقع 200 متر لكل عائلة، ستكون كالآتي:
في بغداد بمنطقتي النهروان وأبو غريب.

وفي البصرة مدينة السياب وستوفر 41 الف وحدة سكنية

في الأنبار منطقتي الرمادي الجديدة والفلوجة الجديدة

وفي واسط منطقة المتنبي

وفي بابل منطقة الجنائن

وفي كربلاء موقعين

وفي النجف منطقة مدينة السلام

وفي صلاح الدين منطقة بلد الجديدة

وفي المثنى منطقة المعسكر الياباني

وفي ذي قار منطقة الناصرية الجديدة

وفي ديالى موقع الإذاعة في بعقوبة.

 

انتهى..م1

شاهد أيضاً

الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويلقي القبض على المتورطين في البصرة

كشف جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة، أغرب طرق تهريب المخدرات فيما ألقى القبض على المتورطين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *