US dollars are pictured on top of a stack of local currency bank notes in the southern Iraqi city of Nasiriyah in the Dhi Qar province, on December 20, 2020. - A year of economic agony for pandemic-hit and oil-reliant Iraq is drawing to a close, but a draft 2021 budget involving a hefty currency devaluation could bring more pain for citizens. Iraq, which relies on oil sales to finance 90 percent of its budget, projects that its economy has shrunk by 11 percent this year, while poverty doubles to 40 percent of the country's 40 million residents. (Photo by Asaad NIAZI / AFP)

الحامدي: ارتفاع اسعار النفط يجب ان يكون سبباً في تخفيض قيمة الدولار مقابل الدينار

شددت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، على ضرورة الاستفادة من ارتفاع اسعار النفط العالمية في تخفيض قيمة الدولار مقابل الدينار العراقي، من اجل تحقيق الاستقرار في اسعار السوق.
وقالت النائب عن تحالف الفتح وعضو اللجنة ميثاق الحامدي لوسائل اعلام عراقية: «الحكومة رفعت سعر صرف الدولار بذريعة وجود عجز كبير في الموازنة، في وقت شهدت فيه اسعار النفط ارتفاعا عن السعر المحدد في الموازنة وهو مايوجب على الحكومة اعادة النظر بسعر صرف الدولار».
واضافت الحامدي : «مجلس النواب يطالب باعادة النظر بسعر صرف الدولار، وتخفيضه عن الرقم الحالي، كونه يضر بمصلحة المواطن، وبالتالي ينبغي تخفيضه الى مستوى يسد العجز ويحقق الاستقرار في الاسعار».
و ختمت النائب تصريحها قائلة: «هناك فارق كبير سعر النفط المحدد في الموازنة، والقيمة السوقية التي وصل اليها الان متجاوزا عتبة الـ 70 دولارا للبرميل، وهو مايحتم على الحكومة اتخاذ اجراءات من شانها الاستفادة من ارتفاع اسعار النفط وتخفيض قيمة الدولار امام الدينار»..

انتهى م/2

شاهد أيضاً

لبنان.. إغلاق محطات البنزين يزيد من تفاقم الأزمة

 أغلقت محطات تعبئة الوقود في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الأحد، وذلك لشح مادة البنزين بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *