طلاب يتظاهرون و يغلقون مبنى تربية ذي قار بسبب مواعيد الامتحانات

أغلق المئات من الطلبة المحتجين صباح اليوم الأربعاء، مبنى المديرية العامة لتربية ذي قار استنكارا لقرار وزارة التربية بتحديد موعد مبكر لاداء امتحانات الكورس الأول.
وقال شهود عيان ان الطلبة المتظاهرين قاموا بغلق مبنى التربية استنكارا على قرار وزارة التربية القاضي بتحديد 20 من اذار الجاري موعدا لاداء امتحانات الكورس الاول.
واشاروا، الى ان المتظاهرين قاموا بإخراج الموظفين من المبنى.
وكانت وزارة التربية، حددت أمس مواعيد الكورس الأول ونصف السنة للعام الدراسي الحالي 2020 – 2021 ولجميع المراحل الدراسية، وتنطلق يوم السبت الموافق الـ20 من شهر آذار لعام 2021،
حيث ستنتهي امتحانات الدراسة الابتدائية يوم الاثنين الموافق الـ29 من الشهر ذاته اما امتحانات الدراسة الثانوية تنتهي في يوم الاربعاء الموافق الـ31 من شهر آذار الحالي، على ان يكون يوم السبت ضمن ايام اداء الامتحانات.
كما حددت الوزارة المواد المشمولة بامتحانات نهاية الكورس الأول فضلاً عن امتحانات نصف السنة للدراسة الابتدائية والثانوية بفروعها.
وأعلنت التربية حصولها موافقة الجهات المختصة على عدم شمول الهيئات التدريسية والتعليمية والطلبة بايام الحظر الشامل للتجوال، ليتمكنوا من الوصول الى مدارسهم بصورة طبيعية للأشراف واداء الامتحانات.

انتهى م/2

شاهد أيضاً

لبنان.. إغلاق محطات البنزين يزيد من تفاقم الأزمة

 أغلقت محطات تعبئة الوقود في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الأحد، وذلك لشح مادة البنزين بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *