روحاني: افتتاح المشاريع كان شوكة في أعين المتآمرين ضد الشعب الإيراني

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الاحد، (1/آب/2021)، أن افتتاح المشاريع كان شوكة في أعين المتآمرين ضد الشعب الإيراني، مشيرا الى ان الرد المناسب على الحرب الاقتصادية تمثل في صمود الشعب.

وفي حديثه خلال مراسم تدشين عدد من مشاريع وزارة النفط ومنظمة الطاقة الذرية ووزارة الداخلية ومنظمة الضمان الاجتماعي، قال حجة الإسلام حسن روحاني: افتتاح المشاريع كان هاما بالنسبة لنا. ورغم ان الجميع يبذلون الجهود، ولكننا من جهة كنا في خضم حرب اقتصادية ومن جهة أخرى واجهنا جائحة كورونا، حيث انخفض معدل نسبة نمو الاقتصاد العالمي سالب 3.5 بالمائة، وكانت فترة عصيبة.

وأضاف روحاني: كان من المهم للغاية ان نرد على الحرب الاقتصادية امام العالم، وبالطبع كان الرد المناسب يتمثل في صمود الشعب، الا ان افتتاح المشاريع كان شوكة في أعين الذين خططوا المؤامرات ضد الشعب الإيراني، ورغم اننا بدأنا بالمشاريع على بركة الله، الا ان العمل انجزه المدراء والعمال والشعب الإيراني.

وأشار الرئيس الإيراني الى افتتاح ارصفة ومشاريع بحرية مرتبطة بـ27 قطاعا من حقل بارس الجنوبي للغاز، باعتباره اكبر مشروع اقتصادي في ايران، لافتا الى انه خلال 8 سنوات من حكومته، تم تنمية هذا الحقل من 10 قطاعات الى 27 قطاعا، وتمت زيادة الإنتاج من 280 مليون متر مكعب في اليوم الى اكثر 700 مليون متر مكعب.

انتهى م4

شاهد أيضاً

125 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الثالثة لشهر رمضان المبارك بالأقصى

أدى الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، في المسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *