العمليات المشتركة: معالجة 80% من المشاكل في سنجار مع إقرار الموازنة

نفى المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، وجود مظاهر مسلحة داخل قضاء سنجار، مشيراً إلى أن إقرار الموازنة سيساهم في حل 80% من المشاكل في القضاء.

وقال الخفاجي في حديث تلفزيوني، ان”اتفاقية سنجارتم تطبيقها وبغداد ملتزمة بها من خلال التزام  القوات الأمنية بتطبيق بنودها، وبدأنا بعملية توزيع القطعات المتمثلة بالجيش العراقي والشرطة المحلية ونشرها”.

وبشأن الأنباء التي تتحدث عن وجود مظاهر مسلحة في قضاء سنجار إلى الآن نفى الخفاجي ذلك قائلاً: “لا توجد أي مظهر من المظاهر المسلحة داخل سنجار، ولن نسمح لا لحزب العمال الكردستاني، ولا لغيره بأن يتواجد مع القوات الأمنية، فقد نشرنا الجيش العراقي والشرطة المحلية داخل سنجار، وأطراف سنجار كلها تحت سيطرة القوات الأمنية العراقية الاتحادية”.

وأكد أنه “لن نسمح بتواجد أي مجموعة مسلحة خارج الجيش العراقي والشرطة المحلية، ولن نتعاون ونتعامل مع أي مجموعة داخل قضاء سنجار سوى القوات الأمنية العراقية والشرطة المحلية وهذا ما تم الإقرار به في الاتفاق”.

وعن خطوات اتفاقية سنجار أشار الخفاجي إلى أن الخطوة الأولى اتخذت، وكانت إخراج المظاهر المسلحة من سنجار، ثانياً توزيع القوات الأمنية داخل وخارج سنجار حسب الاتفاق،

وهذا ما تم العمل به، كما أن الشرطة المحلية اعدادها قليلة لكنها ستزداد بعد تعيين أفراد من أهالي سنجار الإزيديين ضمنها في الأيام القليلة المقبلة”. انتهى م3

شاهد أيضاً

لبنان.. إغلاق محطات البنزين يزيد من تفاقم الأزمة

 أغلقت محطات تعبئة الوقود في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الأحد، وذلك لشح مادة البنزين بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *