التربية تثمن دور الارشاد التربوي في مساعدة الطلبة وتقويم سلوكهم

اقامت المديرية العامة لتربية الكرخ الثانية، الاربعاء، مهرجان الإرشاد التربوي برعاية وزير التربية علي حميد الدليمي، تحت شعار “معاً يداً بيد من أجل ارشاد تربوي أفضل”، وبحضور عددٍ من المديرين العامين ومشرفين تربويين ومدراء مدارس .

وبين الدليمي خلال كلمة القاها في المهرجان الذي حضره مراسل /الغدير/، ان الارشاد التربوي عملية واعية تهدف إلى مساعدة الطلبة في حل مشاكلهم واكتشاف قدراتهم وذواتهم ومواهبهم،

وتعديل وتقويم سلوكهم، فضلا عن مساعدتهم في تخطي ظروف صعبة سواء أسرية كانت أو اجتماعية،

مؤكداً على أهمية وجود المرشد التربوي في المدارس وضرورة تفعيل دورهُ الحقيقي على اعتبار أن العملية التربوية مكملة للعملية التعليمية، خصوصاً في ظل وجود ظاهرة العنف بأشكاله المختلفة وازدياد الضغوط التي يعيشها المجتمع في الوقت الحالي .

من جانبه أوضح مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي ان ، هناك متابعة دقيقة من قبل المرشد التربوي لمشاكل الطلبة وتقديم النصح والمشورة لهم لإيجاد طالب متكامل في شخصيته متوافق من الناحية النفسية والاجتماعية والدراسية على اعتبار ان الطالب هو محور العملية التربوية.

وضمن فعاليات المهرجان افتتح وزير التربية معرضاً تضمن بوسترات جدارية رائعة ومعبرة عن ما بداخل الانسان من خلجات تعزز الثقة بالنفس،

فيما ثمن الدليمي جميع الجهود التي بذلت من اجل تفعيل دور الارشاد التربوي في عمل المؤسسة التعليمية. انتهى م3

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يشدد على أهمية تكثيف الجهود في عمليات ملاحقة تجار المخدرات

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري أهمية تكثيف الجهود في عمليات ملاحقة تجار المخدرات. بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *