منظمة عالمية تطبق برنامجاً خاصاً بأطفال العراق من 3 نقاط وتحدد هدفه المباشر

كشفت منظمة انقاذ الطفل العالمية، اليوم الخميس، عن عملها على تحقيق ثلاث نقاط في العراق، فيما أكدت أنها تتعاون مع الحكومة لزيادة الوعي ومحاربة الآفات الاجتماعية التي تلقي بضلالها على الأطفال.

وقال مدير المكتب القطري لمنظمة انقاذ الطفل العالمية اشتياق منان في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن” المنظمة تركز على ثلاثة أشياء رئيسة وهي حق الطفل في الحياة وحقه في النمو الصحي وحقه في التعليم وإن يكون محمياً وإذا تم تحقيق هذه الشروط فمن الممكن تحقيق إزدهار في واقع أطفال العراق في المستقبل القريب “.

وبين ، إن ” المنظمة تعمل في محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك ودهوك وأربيل وبغداد والبصرة وديالى” ، موضحاً أن” عملنا في تلك المحافظات يشمل قطاعات مختلفة منها التعليم وحماية الأطفال وقطاع المياه والصرف الصحي وقطاع الدعم النفسي والاجتماعي وقطاع الأغذية “.

وأشار الى أن” المنظمة تعمل مع الجهات الحكومية في المحافظات لزيادة الوعي في المجتمع لمحاربة الآفات المجتمعية والتعاون يكون بين ثلاث جهات هي منظمتنا والمجتمع المستهدف والحكومة “، موضحاً أن” البرلمان العراقي وضع ضمن اجندته تشريع قانون حماية الطفل ، وحتى الآن لم يصادق عليه بسبب انشغاله بالانتخابات ونأمل خلال الفترة المقبلة المصادقة على قانون حماية الطفل”.

انتهى م4

شاهد أيضاً

مدرب دورتموند يتوعد البايرن بتصريح ناري

يستعد بوروسيا دورتموند لإنهاء سلسلة من 9 مباريات متتالية تلقى فيها الهزيمة أمام بايرن ميونخ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *