أمانة بغداد تصدر توجيها فوريا عقب استهداف خطوط نقل تجهز مشروع ماء الكرخ

وجهت أمانة بغداد، الجمعة، باستنفار الجهد البلدي في عموم العاصمة لمتابعة ودعم المناطق السكنية بجانب الكرخ، وذلك بعد استهداف خطوط نقل تجهز مشروع ماء الكرخ بالطاقة.

وقالت الأمانة في بيان تلقت “الغدير”، نسخة منه، (13 آب 2021): “نستنكر العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف البرج المغذي لخطوط الطاقة الكهربائية المغذية لمشروع ماء الكرخ ما أدى الى توقف المشروع عن العمل”.

وأضاف البيان، أن “الجماعات الإرهابية الجبانة تستهدف بشكل متكرر تعطيل الخدمات وحرمان المواطنين من الماء المنتج الامر الذي يستدعي تكاتف الجميع للعمل بصف واحد بوجه قوى الظلام التي ستصطدم بحائط صد وطني يفشل محاولاتهم ومخططاتهم الشيطانية اليائسة”.

وبحسب البيان، فقد وجه أمين بغداد، علاء معن، “باستنفار الجهد البلدي في عموم بغداد لمتابعة ودعم المحلات السكنية بجانب الكرخ التي تشهد شحة في الماء”.

وأشار البيان إلى أن “المهندسين في مشروع ماء الكرخ ووزارة الكهرباء اعادوا الطاقة الكهربائية وبشكل استثنائي الى المشروع خلال ٣ ساعات لتقوم وزارة الكهرباء بعملها من اجل إعادة بناء الأبراج وربط المغذيات بشكل طبيعي للمشروع بأقصى سرعة ممكنة”.

فيما دعت امانة بغداد، المواطنين إلى “التعاون مع ملاكاتها التي تقوم بنقل الماء وترشيد استهلاك الماء الصافي لحين عودة العمل بالمشروع بشكله المعتاد”.

وكانت وزارة الكهرباء، أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، تعرض خطين لنقل الطاقة الى استهداف بعبوات ناسفة، موضحة أن الخطين يغذيان مشروع ماء الكرخ بالطاقة.

انتهى م4

شاهد أيضاً

بطائرات الـ F16 . . صقور الجو العراقية تدمر مفرزة لإرهابيين من “داعش” بكركوك

دمر صقور الجو العراقية مفرزة لإرهابيين من “داعش” وقتلوا من كان فيها من عناصر إجرامية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *