العمليات المشتركة: خطة تأمين أجواء محرم الحرام تضمنت شقين

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، صدور تعليمات مشددة لضمان انسيابية زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام بالتزامن مع إحياء ذكرى عاشوراء، فيما أشارت إلى أن خطة تأمين الزيارة تضمنت شقين اثنين.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي للوكالة الرسمية، إن “قيادة العمليات المشتركة وقيادة عمليات بغداد أعدتا خطة خاصة لشهر محرم الحرام وذكرى عاشوراء، حيث تشمل هذه الخطة شقين الأول خاص بالعشرة الأوائل من شهر محرم، والثاني ما يتبعها وحتى الزيارة الاربعينية للإمام الحسين عليه السلام”.

وأضاف، أن “الشق الأول الذي بدأت به قيادة عمليات بغداد شمل الاطواق الأمنية وتوزيع القطاعات وحماية المواكب الحسينية وكذلك دخول وخروج الزائرين بالإضافة الى المحافظة على انسيابية الطرق وفتحها حسب الكثافة السكانية”، مشيرا الى أنه “في حال حصلت زيادة بعدد الزوار، فسوف يكون هناك فتح لطرق خاصة بهم  لضمان انسيابية المسير وزيارة الامام موسى الكاظم عليه السلام”.

ولفت إلى أن “الخطة الأمنية عززت بأدوار للنقلية والطبابة في وزارتي الدفاع والداخلية اللتين قدمتا جميع التسهيلات اللازمة لتمكنها من نقل الزائرين وكذلك الخدمات الطبية والصحية وخصوصا الوصايا الخاصة بجائحة كورونا”.

وأكد أن “هناك تعليمات خاصة ومشددة لتأمين الزيارة وضرورة الإبلاغ عن أي جسم او أي حالة غريبة تحدث”، لافتا الى أن “هناك قطاعات أمنية منتشرة سواء من وزارة الدفاع أو الداخلية أو الحشد الشعبي وجميعها مستنفرة من أجل إتمام مراسيم الزيارة بنجاح وبهدوء وبكل انسيابية”.

انتهى م4

المصدر: الوكالة الرسمية

شاهد أيضاً

وزارة البيئة: توجه حكومي لنصب بوابات للفحص الإشعاعي في المنافذ الحدودية

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الجمعة، التوجه لنصب بوابات للفحص الإشعاعي في المنافذ الحدودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *