الاتصالات تباشر بنصب الكابلات الضوئية في الرصافة

باشرت وزارة الاتصالات، الخميس 26 اب 2021، تنصيب الكابلات الضوئية لمناطق الرصافة، مؤكدة فرضها غرامات مالية بحق اي جهة تتسبب بأضرار لمسارات الكيبل الضوئي.

وقال مدير اتصالات الرصافة جاسم رحيم عبد الرضا في حديث صحفي تابعته “الغدير” ان المديرية باشرت استكمال مشروع الكيبل الضوئي لبعض المحلات السكنية في جانب الرصافة التي لم تشهد اعمالا فنية مسبقا من قبل الهيئات الفنية بالوزارة اضافة الى شركتين مختصتين تابعتين للقطاع الخاص، عادا الكيبل الضوئي من المشاريع الستراتيجية المهمة التي ستنجز قريبا وستقدم خدمات جليلة للمواطنين.

ونوه بان المشروع وعقب ادخاله الى الخدمة، سيحدث نقلة نوعية في جودة خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين،

كاشفا عن حفر مسارات للمشروع وكذلك نصب 20 هاندهول خاصة به والتي ستمر فيها الكابلات الضوئية امتدادا الى الكابينات الرئيسة والفرعية، فيما اوضح ان الخطة غطت جميع مناطق العاصمة بأعمالها الفنية والهندسية.

وكانت وزارة الاتصالات قد اكدت في وقت سابق المباشرة باعتماد تقنيات حديثة لتقديم خدمات انترنت جيدة وبأسعار مسيطر عليها، فيما كشفت عن أسباب القيام بأكبر عملية تحديث للبنى التحتية.

وقال مدير مديرية البنى التحتية في الشركة العامة للاتصالات والمعلومات علي محمود في تصريح لوسائل اعلامية تابعته “الغدير” إن التقنيات المستخدمة من قبل الشركات لايصال خدمات الانترنت الى المواطن تعتمد بصورة كبيرة على تقنيات الواي فاي أي الترددات المجانية،

مبيناً أن كثرة الاستخدام بشكل عشوائي أدت الى ضعف الخدمة المقدمة وصعوبة السيطرة على كفاءة الخدمات والأسعار المقدمة الى المواطنين.

واستطرد أن وزارة الاتصالات تعمل على المباشرة بنشر تقنيات جديدة ستمكن من تقديم خدمات جيدة وبأسعار مسيطر عليها، حيث بدأت بالعمل على تحسين الخدمات المقدمة على مشاريع الوزارة وبشكل تدريجي، فضلاً عن تنفيذ شبكة FTTH جديدة وحديثة في عموم العراق وبسعة إجمالية تصل الى سبعة ملايين خط. انتهى م3

المصدر | وكالات

شاهد أيضاً

مجلس الخدمة يعتذر عن اطلاق استمارة التوظيف ويدعو المالية لاكمال الاستحداث للمشمولين

مجلس الخدمة: يتعذر علينا قانوناً إطلاق استمارة التقديم للخريجين ما لم تستكمل وزارة المالية استحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *