روحاني: الاعداء اليوم قلقون من قوة إيران ووحدتها والحرس الثوري بات أكثر حرفية

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني ان الاعداء اليوم قلقون من قوة إيران ووحدتها واستقرارها الأمني، مؤكدا ضرورة بأن يكون الجيش عقائديا وثوريا.

وفي بيان اصدره بمناسبة يوم الجيش الذي يصادف اليوم الاحد 18 نيسان/ابريل تابعته قناة الغدير، قال روحاني : أن كل الشعوب تفتخر بجيوشها القوية، كما أن الجيوش تفخر بشعوبها ، الى جانب ذلك فأن الحكومات بدون جيش قوي وشعب حي ستكون ضعيفة.

واوضح رئيس الجمهورية ان المؤسسات العسكرية في البلاد بما فيها الجيش والحرس الثوري باتت اليوم أكثر حرفية من أي وقت مضى، كما أنها تعرف مسؤوليتها بدقة.

واشار روحاني الى انه عندما قرر الشعب الايراني قبل 42 عاما التخلص من الدكتاتورية والنظام الملكي فأن الجيش اتخذ خياره النهائي ووقف الى حانب الشعب وهذا هو الفرق بين الجيش الايراني والجيوش الاخرى في المنطقة.

واعتبر ان مهمة الجيش مهمة وطنية لأنه في موقع يحتاجه الشعب ، خاصة وان اعداء ايران اليوم قلقون من قوة إيران ووحدتها واستقرارها الأمني ، مؤكدا ضرورة ان يتمسك الجيش بأن يكون جيشا وطنيا عقائديا وثوريا لايران وشعبها العظيم.

واضاف: يعتمد الأمن القومي لإيران على الحفاظ على وحدة أراضيها، ولا يمكن تحقيق الحفاظ على وحدة أراضي إيران إلا في ظل حماية الوحدة الوطنية، ولا يمكن تحقيق الوحدة الوطنية لإيران إلا من خلال سيادة الشعب.

واشاد روحاني بدور الجيش الايراني في السنوات الاربع الاخيرة من الحرب الاقتصادية، معتبرا ان هذا الدور لن يقل عن دوره في فترة الدفاع المقدس.

واضاف رئيس الجمهورية : في هذه السنوات الصعبة من الحرب الاقتصادية ، جهزت الحكومة الجيش والقوات المسلحة بأحدث الأسلحة. ولم تكن معنويات العسكريين ومعداتهم في أي وقت أفضل مما هي عليه اليوم.

انتهى م2

شاهد أيضاً

التربية: سنناقش الدوام الحضوري بعد عطلة العيد

كشفت وزارة التربية، اليوم الاحد، عن نيتها ارجاع الدوام الى المدارس حضوريا”. وذكرت الوزارة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *