استثمار البصرة تعلن عن 3 مشاريع في مجالات مختلفة

أعلنت هيئة استثمار البصرة عن منح رخص استثمارية لثلاثة مشاريع في مجالات مختلفة بالمحافظة، فيما اشارت الى انها ستوفر فرص عمل كثيرة.

وقال رئيس الهيئة علاء عبد الحسين سلمان لوكالات اعلامية: “تم منح إجازات استثمارية لثلاثة مشاريع نوعية لشركات محلية ومستثمرين في محافظة البصرة بقيمة تتجاوز الـ 16 مليون دولار”.

وأضاف أن “المشروع الأول سيكون مستشفى مكون من 6 طوابق في مركز المحافظة والذي سيقام على مساحة ( 2240 متراً مربعاً ) وسيشمل الأقسام : (العمليات، الولادة، ردهات رجالية، ردهات نسائية، الأسنان ، تفتيت الحصى، غسل الكلى، الطوارئ، مختبر ، سونار ، وصيدلية)”.

وأشار سلمان الى أن “المشروع الثاني يتضمن مجمعاً طبيَّاً في قضاء الزبير غرب محافظة البصرة والذي يتضمن ( عيادات جراحية، نسائية، القلبية، الكسور، العيون، باطنية، تجميلية، أسنان)”، مبيناً أن “المشروع الثالث عبارة عن مجمع تجاري كبير مكون من (10 طوابق ) في منطقة مناوي باشا والذي يتكون من ( كراج ، مطعم ،و 32 مكتباً تجاريَّاً )”.

ولفت سلمان إلى أن “المشاريع الثلاثة ستسهم في تقديم أفضل رعاية طبية وصحية وعلاجية ودوائية للعوائل البصْريَّة لاسيما أن البصرة تحتاج في الوقت ذاته الى تطوير القطاع الصحي من خلال زيادة المستشفيات الاستثمارية والمؤسسات الصحية والمقدمة بأفضل الأجهزة الطبية والعلاجية الحديثة”، مؤكداً أن “هذه المشاريع ستعمل أيضاً على إيجاد فرص عمل كبيرة وكثيرة للشباب”.

انتهى م2

شاهد أيضاً

بعد فاران.. اليونايتد يستهدف نجم ريال مدريد

كشف تقرير صحفي إسباني، سعي مانشستر يونايتد، لإبرام صفقة من صفوف ريال مدريد، خلال سوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *