العتبة الحسينية تعلن جاهزيتها لانعقاد مؤتمر زيارة الاربعين بمشاركة 8 دول عربية واجنبية

اعلن مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة، الاربعاء، عن استكمال استعداداته لإقامة المؤتمر العلمي الدولي الخامس لزيارة الاربعين، بالتعاون مع المجلس الاكاديمي العلمي لزيارة الاربعين المليونية وكلية الصفوة الجامعة.

وقال مدير المركز عبد الامير القريشي، في بيان، إن “فعاليات المؤتمر ستنطلق في (10) من شهر ايلول/ سبتمبر الحالي، في الصحن الحسيني الشريف وبمشاركة دولية واسعة وتحت شعار (الزيارة الاربعينية جسد الحياة، قلب الاسرة، وعقل الشباب)”.

وأوضح أن “الأهداف العامة للمؤتمر تكمن في التركيز على الدور الفاعل للأسرة والشباب في زيارة الأربعين في جوانبها ومتغيراتها كافة، واستلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) في تعزيز مفاهيم الوحدة والسلام، ومواجهة حرب الأفكار الناعمة، فضلا عن ربط المفاهيم القرآنية والدينية والعقائدية بالموروث الحسيني وزيارة الأربعين لزيادة الثقافة، والوعي لدى الاسرة والشباب”.

وأضاف القريشي، أن “المؤتمر يتضمن عدة محاور اهمها المحور القرآني، ومحور العقائد والشرائع السماوية، ومحور الأدب واللغة والترجمة، و المحور الثقافي والفني، ومحور التنمية البشرية، والمحور الإعلامي، فضلا عن محور السلم المجتمعي”.

وبين “ستكون هنالك مشاركات من دول (مصر، تونس، السعودية، لبنان، فرنسا، سويسرا، المانيا، وايران)”.

ونوه القريشي، إلى أن “المؤتمر سيكون بإسناد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة كربلاء، والمجمع العلمي العراقي، وجامعة وارث الأنبياء، وجامعة الأديان والمذاهب/ قم المقدسة، والدار المحمدية الهمدانية للدراسات والابحاث/ اليمن، ومؤسسة قرطبة/ سويسرا، وجمعية الشرق الأوسط الروسية، والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى / فرع العراق، ومؤسسة إدراك”.

يذكر أن المؤتمر في السنوات السابقة شهد مشاركة مئات الباحثين وعشرات البحوث التي تناولت كيفية تطوير الخدمات في الزيارة وأهم العقبات التي تواجهها وطرق علاجها. انتهى م3

المصدر | اعلام العتبة الحسينية

شاهد أيضاً

المالية النيابية: نأمل وصول جداول موازنة 2024 إلى البرلمان الأسبوع المقبل

أوضحت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، أهم القطاعات ذات الأولوية في موازنة 2024، وفيما عبرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *