وزير الخارجية: العراق اتخذ العديد من الخطوات لوقف الهجرة

أكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الجمعة، أن العراق اتخذ العديد من الخطوات لوقف الهجرة، فيما دعا البلدان المعنية إلى أهميّة الاضطلاع بمسؤولياتها وضرورة التعامل مع المواطنيّن العراقييّن العالقيّن على الحدود بشكل إنسانيّ ولائق.
وذكر بيان للوزارة تلقته “الغدير”، أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين استقبل وزير خارجيَّة بولندا زبيغنيف راو، على هامش أعمال الدورة 76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك.

وأضاف البيان، أن “اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ووارشو، وسُبُل تعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين في المجالات كافة، وأعرب حسين عن سعادته بهذا اللقاء”، مُشيراً إلى الجُهُود التي يُبذلها العراق وبما يسهم في تعزيز السلّم والأمن الإقليمييّن والدولييّن لأنَّ استقرار أمن المنطقة واستتباب الأمن فيها سينعكس بشكل إيجابيّ على السلّم والأمن في العراق”.

وأشار إلى أن “الطرفين ناقشا أيضاً تنسيق الجُهُود وتعزيز التعاون بين البلدين من أجل الحد من الهجرة غير الشرعيّة”.

وأكَّد حسين وفقا للبيان أنّ “العراق اضطلع بكامل مسؤولياته في الحد من هذه الظاهرة، بوجود مجاميع إجراميّة تستغل بعض المواطنيّن من أجل تهريبهم مقابل مبالغ طائلة”، مُشيراً إلى أنّ “العراق اتخذ العديد من الخطوات لوقف الهجرة”، داعياً البلدان المعنية إلى أهميّة الاضطلاع بمسؤولياتها، وضرورة التعامل مع المواطنيّن العراقييّن العالقيّن على الحدود بشكل إنسانيّ ولائق، وعدم استخدام أي إجراء تعسفيّ أو قسريّ ضدهم”.

من جانبه أشاد وزير الخارجيَّة البولندي زبيغنيف راو بالدور المُحوريّ والحيويّ الذي بدأ العراق يلعبهُ في منطقة الشرق الأوسط من خلال المُبادرات الهادفة لحل النزاعات والخلافات بين الدول الإقليميّة في المنطقة، مُؤكَّداً دعم بلاده لسيادة ووحدة العراق، مُعرباً عن تطلعه لتعزيز العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين”. انتهى م4

شاهد أيضاً

إجرام بغداد: القبض على متهم بجريمة “قتل” وآخرين بالسرقة والتزوير

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام، اليوم الجمعة، القبض على متهم مطلوب بجريمة قتل وآخرين بالسرقة والتزوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *