آية الله رئيسي: ثمة استعداد جيد في مختلف الدول للتعاون مع ايران

صرح الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي بان هنالك ثمة استعداد جيد في مختلف الدول للتعاون مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، معتبرا تصدير الخدمات الفنية والهندسية احدى افضل الارضيات لتطوير التعاون الإقليمي والدولي.

وفي اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، أشار آية الله رئيسي الى انه خلال اللقاءات والمحادثات الأخيرة التي اجراها وزير الخارجية الإيراني على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم في نيويورك، كان هنالك استعداد ورغبة ملحوظة لدى الجيران والدول الأخرى للتعاون مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقال: ان تصدير الخدمات الفنية والهندسية، في ضوء قدرات الخبراء الإيرانيين، يمكنه ان يشكل احدى افضل ارضيات تطوير التعاون الإقليمي والدولي.

وأشاد بالجهود المبذولة لتوفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا والنمو الملحوظ للعملية التطعيم في البلاد قائلا: ان أولوية اليوم هي دعم المؤسسات والمراكز الداخلية الناشطة في مجال صنع اللقاح، ذلك لان الاستفادة من اللقاح الخارجي لها قيود ولا يمكن ان تكون (الاستفادة منها) دائميه.

واعرب رئيس الجمهورية عن سروره لبدء نشاط المدارس في بداية العام الدراسي الجديد وأضاف: رغم ان العام الدراسي الجديد بدا بصورة غير حضورية الا انه سيتم تدريجيا، عبر زيادة التطعيم وتامين راي الاسر، توفير الظروف لحضور التلامذة في الصفوف الدراسية في المدارس والجامعات.

واعتبر المهمة الرئيسية للحكومة بانها تتمثل بازدهار وزيادة الإنتاج وتحقيق قفزة في توفير فرص العمل وقال: ان من الضروري بالتزامن مع زيادة التطعيم، العمل، في ظل حركة منطقية وتدريجية ومدروسة، لعودة أنشطة المراكز التعليمية والاعمال الى حالتها الطبيعية وان تمضي في مسار الازدهار.

واكد آية الله رئيسي بان الطريق لمعالجة مشاكل البلاد هو ازدهار الإنتاج وأضاف: انه ينبغي توجيه السيولة النقدية نحو الإنتاج وتوفير فرص العمل، ذلك لان ازدهار الإنتاج وتوفير فرص العمل يعدان القضية المحورية للحكومة الثالثة عشرة. انتهى م4 

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

عبد اللهيان: كان على الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على الكيان الصهيوني

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ، اليوم الثلاثاء، تعليقا على قرار الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *