دعوة موحدة من قوى المعارضة البحرينية لإحياء يوم القدس العالمي

دعت قوى المعارضة في البحرين إلى إحياء يوم القدس العالمي يوم الجمعة 7 مايو/ أيار 2021، وذلك تحت الشعار الموحد «القدس أقرب».

وشددت المعارضة على إعلان التضامن مع أسرى البحرين وفلسطين في هذا اليوم، وأن تشمل الفعاليات التظاهرات السلمية في المناطق، وحرق العلم الصهيوني.

هذا ونشر ائتلاف 14 فبراير سلسلة تغريدات تبين أهمية إحياء هذا اليوم الذي اختاره الإمام الخميني الراحل لتأكيد التمسك بقضية فلسطين المركزية، وعدم التنازل عنها، ورفض التطبيع بكل أشكاله.

إلى ذلك شددت “حركة الأمة” في لبنان أن “يوم القدس العالمي يحل هذا العام ليؤكد الحقيقة الراسخة أن طريق العودة إلى فلسطين هي عودة الوعي لطبيعة القضية وضرورة تحريرها والتي راكمها هذا اليوم المبارك منذ أن أطلقه الإمام روح الله الموسوي الخميني ومنذ أن انتكست حركة التحرير العربية بغياب جمال عبد الناصر وبداية التراجع أمام العدو وحمايته بتوقيع اتفاقية كامب دايفيد الخيانية”.

وأضافت الحركة في بيان لها “كان انتصار الثورة الإسلامية المباركة بقيادة الإمام الخميني إيذانا بفجر جديد للشعوب المكافحة من أجل الحرية والاستقلال والتقدم الاجتماعي والاقتصادي”، وتابعت “كانت تحالفات الجمهورية الإسلامية الناهضة، النواةَ الصلبة لتعزيز النضال التحرري الذي يتوسع من آسيا إلى أميركا اللاتينية ثم إلى أفريقيا”.

ولفتت الحركة إلى أنه “سيبقى يوم القدس في الجمعة الأخيرة من الشهر المبارك لتأكيد الوعي وتراكمه حتى التحرير الكامل”. انتهى م3

شاهد أيضاً

حزب الله يتبنى إطلاق ثلاث مسيرات : أنجزت المهمة المطلوبة ووصلت الرسالة

أعلن حزب الله إطلاق ثلاث مسيرات باتجاه حقل غاز تابع للكيان الصهيوني في البحر المتوسط. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.