أخطاء شائعة أثناء القيادة تزيد من استهلاك الوقود

على الرغم من سعي  الكثير من السائقين إلى خفض استهلاك الوقود في سياراتهم، إلا أنهم يقعون في أخطاء أثناء القيادة تتسبب في زيادة استهلاك الوقود، وبالأخص هناك أوقات يزداد فيها سعر بنزين وبقية الوقود .

ويعتقد البعض أن المسافة التي يقطعها هي فقط ما تقوم باستهلاك الوقود وعلى هذا الأساس يتم احتساب الوقود المتبقي بالسيارة وفقا لعدد الكيلو مترات وهذا الاعتقاد خاطئ لان هناك بعض العادات الخاطئة والشائعة التي يرتكبها بعض اثناء القيادة تزيد من معدل الاستهلاك وبات الكثير يبحثون عن طرق التي يتمكنون فيها من الحفاظ على الوقود وعدم استهلاكه بسرعة وابرز الأخطاء الشائعة التي تزايد من  استهلاك الوقود عن الحد الطبيعي هي :

القيادة السريعة

القيادة على سرعات مرتفعة جداً ولمسافات طويلة يرفع من معدل استهلاك الوقود، وينصح الخبراء بقيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 100 كلم في الساعة.

 الضغط بقوة على دواسة الوقود

عند الضغط بقوة على دواسة الوقود تقوم المضخات بضخ كميات عالية من البنزين، وتحترق نسبة كبيرة منه، وينصح الخبراء بالقيادة الهادئة وبصورة سلسة.

 الحمولة الزائدة

تتسبب الحمولة الزائدة للسيارة في العديد من الإضرار لها، ومنها تلف الإطارات وزيادة الحمل على المحرك، بالإضافة إلى زيادة استهلاك الوقود.

 انخفاض ضغط الإطارات

انخفاض ضغط الهواء داخل الإطار حتى وإن كان بمقدار بسيط جداً بنسبة 2-3% مثلا يرفع من استهلاك الوقود بنسبة كبيرة.

 فتح النوافذ

تعد النوافذ المفتوحة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة مقاومة الهواء أثناء سير السيارة، بالتالي يعمل ذلك على زيادة معدلات استهلاك المحرك للوقود في السيارة. انتهى

المصدر / وكالات

شاهد أيضاً

بعد فاران.. اليونايتد يستهدف نجم ريال مدريد

كشف تقرير صحفي إسباني، سعي مانشستر يونايتد، لإبرام صفقة من صفوف ريال مدريد، خلال سوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *