الثقافة تعيد افتتاح المتحف العراقي خلال الايام القليلة المقبلة

تستعد وزارة الثقافة لإعادة افتتاح أبواب المتحف العراقي أمام الجمهور خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بعد إجراء الترميمات والصيانة اللازمة التي رصدت لها مبالغ في الموازنة الحالية.

وقـال وكيل وزيـر الثقافة عماد جاسم في تصريح صحفي، إن “المتحف الـعـراقـي من المـتـاحـف المهمة والعريقة والـتـي تعد مـن أهـم المـتـاحـف فـي المنطقة، لمـا يضمه ويحويه من كنوز أثرية تعود للحضارة العراقية القديمة والتي تعد إرثاً إنسانياً للبشرية”. وأوضـح أن “المتحف العراقي الذي بني عام 1966 ،عانى طوال هذه المدة من التأخير في عمليات التجديد والتي يفترض أن تكون مستمرة بشكل دوري”. وبين أن “وزارة الثقافة لديها رؤية مستقبلية بفتح المتحف أمام المواطنين بعد عمليات الترميم التي رصدت لها مبالغ في الموازنة”.

وأضاف أن “الوزارة تنتظر إطلاق المبالغ المرصودة لإعادة ترميم المتحف بشكل مثالي خصوصاً ترميم بعض البوابات والمـرافـق الرئيسة، وهناك قـرار بفتح أبواب المتحف أمام المواطنين قريباً صباحاً ومساء ليعاد له دوره المهم في فتح المجال للسياح والمواطنين وطلبة المـدارس والجامعات للاطلاع على الحضارة العراقية العريقة باعتبارها إرثاً لا يمكن الاستغناء عنه”.

وأشار جاسم الى أن “الوزارة تخطط لان يكون الافتتاح مهيباً ويليق بالمتحف العراقي كونه يمثل إرثاً حضارياً وشاهداً على أهمية العراق تاريخياً وإنسانياً”، ولفت الى أن “الوزارة منحت رئيس هيئة الآثار والتراث سقفاً زمنياً بعد أن انتهاء المعوقات المالية مع وزارة المالية في تخصيص المبالغ التي حددت في فترة سابقة”.

م1

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية : انخفاض “الدگة العشائرية” في العراق بشكل كبير

أعلنت وزارة الداخلية عن انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد. وقال الناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *