اختبار ثقيل للشرطة وزاخو.. تفاصيل مباريات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز

 تستكمل منافسات مرحلة الذهاب لمسابقة الدوري العراقي الممتاز غدا الخميس، بخمس لقاءات ضمن الجولة الخامسة، ستقام على ملاعب الديوانية والتاجي وأمانة بغداد والشعب والنجف.

 

وبعد مرور 4 جولات يتصدر فريق نفط الوسط الترتيب برصيد 12 نقطة (العلامة الكاملة)، يليه فريقي الشرطة وزاخو ولكل منهما 10 نقاط، ثم الطلبة والقوة الجوية ولكل منهما 9 نقاط.

الديوانية × أربيل
تقام المباراة على ملعب الديوانية، ويسعى المستضيف لتحقيق الفوز الأول له في المسابقة، علما بأنه خسر مواجهاته الثلاث الماضية، ويتذيل الترتيب (المركز 20).

أما أربيل فيأمل أيضا في تحقيق فوزه الأول بقيادة مدربه التونسي طارق جرايا، في أول تجربة له بالدوري العراقي.
ويحتل أربيل المركز 14 بثلاث نقاط جمعها من 3 تعادلات، مما دفع الإدارة لقبول استقالة المدرب طه قادر، بينما قاد أحمد مناجد المباراة الماضية ضد النجف (0-0).

ويعاني الفريقان من غياب الاستقرار الفني في الآونة الأخيرة وهي النقطة السلبية الرئيسية لهما قبل لقاء الغد وبسببها تضعف التوقعات حول نتيجة اللقاء.

وكان مدرب الديوانية أحمد رحيم قدم استقالته الشهر الماضي، ثم انتقلت المهمة إلى مساعده سعيد محسن.

الزوراء × سامراء
في ملعب التاجي سيلعب الزوراء صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الدوري المحلي (14 لقبا)، مع العائد لدوري الأضواء فريق سامراء الذي استعاد عافيته بعد غياب 10 أعوام.

وسيكون شعار التعويض أيضا هو الطاغي في هذا اللقاء، إذ يريد الزوراء محو غبار الخسارة المثيرة للجدل أمام الطلبة الأسبوع الماضي (2-0)، مع ظهوره بمستوى ضعيف للغاية.

في المقابل سيحاول سامراء الابتعاد من المركز قبل الأخير، حيث جمع حتى الآن نقطة واحدة من 4 مباريات، مكتفيا بتعادل واحد و3 هزائم.
الشرطة × زاخو
في ملعب الشعب الدولي سيحل فريق زاخو، ضيفا ثقيلا على غريمه الشرطة.

ويتنافس الفريقان ولكل منهما 10 نقاط على الانفراد بالمركز الثاني على الأقل، وكذلك مزاحمة نفط الوسط على الصدارة.

وستكون المباراة بمثابة اختبار ثقيل للمدربين عبد الوهاب أبو الهيل (زاخو)، والمصري مؤمن سليمان (الشرطة).

ويحتل الشرطة وزاخو الترتيب الثاني والثالث على التوالي، مع أداء مقنع في الجولات الأربعة الماضية.

أمانة بغداد × النفط
يلتقي الفريقان على ملعب أمانة بغداد في منافسة متقاربة المستوى إذ يحتل النفط المركز العاشر برصيد 4 نقاط، وعلى مقربة منه يأتي أمانة بغداد في المركز 12 بالرصيد نفسه.

أمانة بغداد حقق فوزا وحيدا وتعادل إضافة إلى خسارتين، بينما سجل النفط 4 تعادلات سلبية.

وفي ظل عدم قدرة المدرب باسم قاسم على حل أزمة التهديف مع النفط حتى الآن، يعاني أمانة بغداد ومدربه جمال علي من مشكلة غياب الهداف الصريح أيضا، لإيقاف نزيف النقاط المبكر.

نفط الوسط × الميناء
آخر مواجهات الجولة ستقام في ملعب النجف وتجمع المتصدر نفط الوسط أمام ضيفه الميناء البصري في مباراة الفوارق الشاسعة، والاختبار الأمثل لعبد الغني شهد في تأكيد جدارته والتمسك بالقمة والعلامة الكاملة، ومنافسه قصي منير الذي يواجه ضغوطات شتى جراء فقدانه 10 نقاط من أصل 12، دون تحقيق أي فوز، مكتفيا بتعادلين وهزيمتين.

الميناء الذي يحتل الترتيب 17 يحاول جاهدا تحقيق المفاجأة، أملا في تخفيف الضغوطات عنه، في ظل قرب حل الأزمة المالية التي يواجهها وأثرت عليه منذ انطلاق الموسم الحالي. انتهى م4

شاهد أيضاً

ضبط عجلة محملة بنصف طن من اللحوم التالفة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ضبط عجلة نوع “كيا بنكو” محملة بأكثر من 500 كغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *