العمل تصدر توجيها بشأن بدلات الايجار لعقارات التقاعد والضمان الاجتماعي

 أصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأربعاء، توجيها بشأن بدلات الايجار لعقارات التقاعد والضمان الاجتماعي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “الغدير”، نسخة منه، ان “الوزير عادل الركابي وجه بوضع آلية تنظم بدلات الايجار لعقارات دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال المشغولة من قبل دوائر الدولة ومؤسساتها وبضمنها دوائر الوزارة”.

وقال الوزير خلال ترؤسه اجتماعاً لهيئة الرأي بحضور الملاكات المتقدمة في الوزارة، ان “الوزارة مع تعظيم ايرادات صندوق الضمان الاجتماعي لكون دائرة التقاعد تمويلها ذاتي الا ان بدلات الايجار غير منصفة لبعض الدوائر والمؤسسات الشاغلة لعقاراتها بسبب ارتفاعها بشكل كبير”، مؤكدا أهمية اتباع سياسة جديدة ومعايير واضحة من خلال تقدير منصف يراعي تخصيصات الدوائر”.

و دعا الدوائر الشاغلة للعقارات بتقديم طلبات إعادة النظر في بدلات الايجار إلى دائرة الضمان والاتفاق على آلية لتقسيط المبالغ للسنوات السابقة.

وتابع البيان، انه جرى خلال الاجتماع مناقشة مواضيع تخص الحماية الاجتماعية كامكانية شمول زوجة المستفيد بقرض المشاريع الصغيرة المقدم من دائرة العمل والتدريب المهني من دون قطع الاعانة عن المستفيد وكذلك مساعدة المستفيدين من الاعانة في الحصول على فرصة عمل او قروض لتحسين وضعهم المعيشي.

واكد الركابي، ضرورة ان يكون التعامل انسانياً مع الفئات المستفيدة وان القوانين تم تشريعها بناءً على مصلحة الفئات التي تعنى بها الوزارة، مبيناً ان المسؤولية تقع على دوائر الحماية الاجتماعية واقسامها في متابعة اي تغيير على المستفيد بعد استلام القرض. انتهى م4

شاهد أيضاً

كركوك : 7000 درجة وظيفية على ملاك “التربية” قريباً

أعلن في كركوك عن تخصيص 7 آلاف درجة وظيفية للمحافظة على أن يقوم مجلس المحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *