“بالوثائق” بشرى للموظفين.. أمانة مجلس الوزراء ترد على المالية

ردت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، على كتاب وزارة المالية بخصوص الغبن والقرار المجحف الذي يحصل بحق الموظفين في وزارات ومؤسسات الدولة بشأن الوصف الوظيفي.


وطالبت أمانة مجلس الوزراء في وثيقة حصلت “الغدير”، على نسخة منها، وزارة المالية “بتنفيذ قرارها بإلغاء الوصف الوظيفي وترفيع الموظفين الذين لا يتحملون أخطاء دوائرهم”.

وكانت وزارة المالية، قد خاطبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن إلغاء الوصف الوظيفي “المجحف”.

وبحسب خطاب الوزارة الى أمانة مجلس الوزراء، فان الطلب يخص ترفيع الموظفين في وزارات ومؤسسات الدولة الذين تضرروا من مسألة ترفيعهم على الرغم من مرور سنوات عدة على استحقاق ترفيعهم الا انهم لم يتم ترفيعهم بحجة الوصف الوظيفي.

ويلفت كتاب المالية الى ان “هناك موظفين قد حصلوا على شهادة أعلى ضمن اختصاص ومن غير اختصاص أثناء الخدمة التي تتلائم مع طبيعة عملهم وبموافقة الدائرة وقد جرى اعتماد شهادته الأعلى الحاصل عليها أثناء الخدمة ومنهم قد تدرج عليها اكثر من عنوان ومنهم من احتسب له مخصصات الشهادة لكنهم صدموا عندما رفضت لجان الترفيع في دوائرهم الترفيع الى الدرجة الثالثة بحجة يجب ان تحتسب شهادته وعنوانه الوظيفي وفق القانون 103 لسنة 2021 وعما اذا كان ترفيع الموظف في حال اعتماد شهادته أصولياً الى الدرجة الثالثة أو تطبق عليهم القانون المذكور أعلاه”.

 

 

 

شاهد أيضاً

المالية النيابية: نأمل وصول جداول موازنة 2024 إلى البرلمان الأسبوع المقبل

أوضحت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، أهم القطاعات ذات الأولوية في موازنة 2024، وفيما عبرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *