وزير الثقافة يدعو الى نصرة القضية الفلسطينية

دعا وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم إلى ت لنصرة القضية الفلسطينية وتوحيد المواقف وبذل الجهود من اجل الشعب الفلسطيني المظلوم  .

وذكرت الوزارة في بيان لها حصل عليه موقع “الغدير”  ، اليوم الخميس ، أنَّ ” الوزير ناظم أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف للتعبير عن موقف الحكومة والمثقفين العراقيين المساند والمؤيد للشعب الفلسطيني في مواجهة الانتهاكات الوحشية التي تنفذها سلطات الاحتلال الصهيوني في المدن الفلسطينية”.

وأكد ناظم أنَّ” وقوف العراقيين بجميع أطيافهم مع إخوانهم في فلسطين المحتلة مشدداً على أنَّ ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل ومذابح وحشية وهدم لمساكنه وسلب لأرضه، يعَدُ من حيث الوصف القانوني طبقاً للقانون الدولي، جرائم قتل جماعي ذات طابع عنصري قائمة على التمييز والتطهير العرقي، وتعدُّ أساساً صالحاً لنشوء المسؤولية الجنائية الدولية للأفراد، والقيادات السياسية والعسكرية للكيان الصهيوني المحتل لأرض فلسطين وشعبها، تبعاً لمخالفتها قواعد القانون الدولي الإنساني”.

وأضاف :إنَّ المثقفين العراقيين نظموا حملات واسعة للتنديد بالانتهاكات الاسرائيلية، وعبروا من خلال العديد من الفعاليات والأعمال الفنية عن تضامنهم مع قضية الشعب الفلسطيني وسعيه  لاسترداد حقوقه كاملةً غير منقوصة”.

من جهته عبر وزير الثقافة الفلسطيني عن تثمينه لموقف وزارة الثقافة والعراقيين الذين ناصروا الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، مذكراً بالتضحيات التي قدمها آلاف الشهداء العراقيين إبان مشاركتهم في المعارك التي خاضتها الجيوش العربية ضد الكيان الإسرائيلي الغاشم منذ أربعينيات القرن المنصرم إلى جانب المواقف المعروفة للمثقفين العراقيين تجاه القضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

استشهاد اسيرة فلسطينية مسنة داخل سجون الاحتلال الصهيوني

أعلن في الاراضي الفلسطينية المحتلة عن استشهاد الاسيرة الفلسطينية المسنة سعدية فرج الله في سجن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.